صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بسبب ترامب.. تسريبات فضائح وحرب إعلامية بين «فوكس نيوز» و«سي إن إن» 

منال بركات

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 06:54 م

 

كشفت قناة فوكس نيوز عن تسربيات صوتية لجيف زوكر رئيس، سي إن إن وهو يتحدث مع المراسلين حول حالة دونالد ترامب، من سلوك غير طبيعي بعد تناوله علاج الكوفيد وحثهم على عدم تجاهل الأمر.

وأشارت فوكس إلى مصدر المكالمات التي تم بثتها عبر القناة،وهو الصحفي جيمس أوكيف، الذي يصف نفسه بأنه "صحفي حرب العصابات"، وأن منظمته "بروجكت فيريتاس" كانت تسجل سرًا مكالمات شبكة سي إن إن، عبر الهاتف على مدى شهرين.

وقامت فوكس ببث والعهدة عليها مقاطع من المكالمات جاء فيها بعض الضوء على العداء المنسق للشبكة تجاه الرئيس ترامب في الأسابيع التي سبقت قبل وبعد الإنتخابات. كما ألمح الإعلاميون في فوكس على التسجيلات الصوتية المسربة لـ زوكر التي تناولت إشارة قصة هانتر بايدن، وأن شبكته يجب أن تتجاهلها.

وفي المقطع الصوتي، وسُمع زوكر وهو يقول: "حسنًا، أريد فقط إعادة التأكيد على أنني أعتقد أننا لا نستطيع تجاهل ما حدث هنا في الأسبوع الماضي مع ترامب وسلوكه". "وقاله ديفيد، شاليان المدير السياسي لشبكة CNN، أن هذا الرئيس يعرف أنه يخسر، ويعرف أنه في ورطة، أو مريض، وربما يعاني من آثار المنشطات أم لا. لا أعرف، لكنه يتصرف بطريقة متقطعة ويائسة، ونحن بحاجة إلى ذلك، نحتاج إلى عدم تجاهل سلوكه الغير طبيعي ذلك ... إنه موجود في كل مكان ويتصرف بشكل غير منتظم. وأعتقد أننا بحاجة إلى الإعتماد على ذلك ". 

وفي مكالمة جماعية، في 16 أكتوبر، يبدو أن زوكر، والعهدة علي فوكس، يلمح إلى فضيحة البريد الإلكتروني لهانتر بايدن، التي كشفتها صحيفة نيويورك بوست قبل يومين فقط . اقترح زوكر على الشبكة عدم تغطيتها. قال زوكر له: "وسائل الإعلام ترامب، كما تعلم، تتحرك على الفور - حسنًا، حسنًا، لا تهتم 

وفي تسجيل بتاريخ 17 نوفمبر، دافع هونشو سي إن إن عن رسومات الشبكة سيئة السمعة التي تم تحريرها بشكل كبير على الهواء، قائلاً: "إذا ارتكبنا أي خطأ، فقد كانت لافتاتنا مؤدبة للغاية."

ويشير مذيع فوكس إلى أن السي إن إن لا تقدم أي وقت قصير لتقرير هانتر بايدن من نيويورك بوست بينما تتخطى أيضًا جلسة استماع إيمي كوني باريت كما حث طاقمه على "ضرورة المضي قدمًا بعد ليندسي جراهام"، وهو ما يُرجح أنه في إشارة إلى الاتصالات المزعومة التي أجراها السناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية مع وزير خارجية جورجيا براد رافنسبرجر، الذي زعم أن جراهام حثه على التخلص من بعض أوراق الاقتراع. مساعدة الرئيس ترامب، وهو أمر نفاه جراهام بشدة وكرر زوكر: "هناك الكثير من الأخبار، وليندسي جراهام تستحق ذلك حقًا". 

تم كتابة العديد من المقالات ونشرها في 17 نوفمبر حول جراهام على موقع CNN الإلكتروني، بما في ذلك مقال يتهمه بـ "تجاوز الخط" للدفاع عن ترامب. 

علق رئيس سي إن إن جيف زوكر. مساء أمس الثلاثاء على الفيديو الفيروس ،لـ صحفي حرب العصابات أوكيف، قائلا: إن "الخبراء القانونيين يقولون إن هذه قد تكون جناية. لقد أحلناها إلى تطبيق القانون."

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة