صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الموجة الثانية لكورونا.. 6 خطوات لحماية طفلك من الوباء

حنان الصاوي الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 07:23 م

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وبدء الموجة الثانية للوباء، وزيادة مخاطر إصابة الأطفال به نتيجة عدم قدرتهم على اتباع الإجراءات الوقائية، لذا تقدم "بوابة أخبار اليوم" أهم الإجراءات الوقائية لحماية الطفل من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا| ماليزيا تسجل 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا

1- التحدث مع الطفل حول الفيروس لأنها أهم خطوة لوقاية الطفل من فيروس كورونا المستجد، حيث يجب التحدث معه حول هذا الفيروس ومسبباته ومخاطره.


2- تعليم الطفل سبل الوقاية وتترتب هذه الخطوة على ما سبقتها، حيث يجب على الوالدين البدء في تعليم الطفل سبل الوقاية من الفيروس وتتمثل في:

- طريقة غسل اليدين الصحيحة: يجب الوقوف مع الطفل أمام الحوض والبدء في غسل اليدين بالطريقة الصحيحة بحيث يصل الماء والصابون إلى كافة أجزاء اليد، ويستمر غسل اليدين لمدة 20 ثانية.

- وينبغي التنبيه على الطفل بضرورة غسل اليدين باستمرار، وخاصةً قبل تناول الطعام وبعد ملامسة أي أسطح وبعد دخول الحمام، وكذلك بعد العطس أو السعال، وتوضيح أهمية غسل اليدين في تخليصها من الفيروسات.

- عدم ملامسة اليدين للوجه: ينبغي التحدث مع الطفل حول ضرورة عدم ملامسة اليدين للوجه بقدر الإمكان، وتذكير الطفل بهذا الأمر في كل وقت، وذلك لتفادي انتقال الفيروسات من اليدين إلى داخل الجسم.

- طريقة العطس أو السعال الصحيحة: يجب تعليم الطفل العطس أو السعال في منديل ورقي ثم التخلص منه على الفور حتى لا ينتقل الفيروس من شخص لاخر، وينبغي أن يبتعد عن الأشخاص المصابين بهذه الأعراض.

- تعقيم اليدين باستمرار: يساعد تعقيم اليدين باستمرار في القضاء على الفيروسات، وذلك باستخدام معقم يدين يحتوي على كحول بنسبة 60% إلى 75% على الأكثر، ولذلك يجب توفير معقم اليدين في المنزل حتى يستخدمه جميع أفراد الأسرة، وذلك وفقًا لإرشادات المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

3- إبعاد الطفل عن الآخرين من الأمور الهامة التي تساعد في حماية الطفل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد هو عدم اصطحابه في أي مكان به تجمعات.

4- تعزيز صحة الجهاز المناعي للطفل: هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي لدى الطفل، ولذلك ينبغي إعطاءها للطفل باستمرار، وتشمل:

- الخضروات والفواكه: وخاصةً الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والجوافة والتفاح والفلفل الأخضر والألوان.

- مشروبات الأعشاب: تساعد مشروبات الأعشاب في تقوية المناعة مثل اليانسون والبابونج، كما يجب إكثار الطفل من شرب الماء.

- ممارسة الرياضة: يمكن تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة اليومية في المنزل، فهذا يساعد في تقوية الجهاز المناعي لديه.

5- مراقبة الطفل طوال الوقت: يجب على الأم مراقبة الطفل طوال الوقت للتأكد من قيامه بالإجراءات الوقائية الأساسية التي تحدثنا عنها مسبقاً

6- الوقاية الذاتية أولاً: لا يمكن حماية الطفل من الإصابة بفيروس كورونا المستجد دون حماية النفس أولاً.

الاخبار المرتبطة

 

أسرع طريقة لتحضير صوص الشوكولاتة أسرع طريقة لتحضير صوص الشوكولاتة الجمعة، 15 يناير 2021 07:57 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة