محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

لقاح كورونا

محمد حسن البنا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 07:26 م

قررت اليابان شراء 200 مليون جرعة من لقاح كورونا لمواطنيها، وتطعيمهم مجانا. القرار جاء بموافقة مجلس النواب على مشروع قانون يفرض على الحكومة تغطية تكاليف الصفقة مع تحالف فايزر/ بايونتيك وشركة موديرنا. بعدما أظهرت تجاربهما فعالية عالية للقاح، واعتمدته المملكة المتحدة، وحصلت الشركة على ترخيصه فى الولايات المتحدة. اليابان سجلت إصابات تزيد على 2170 وفاة و150 ألف إصابة، ولم تفرض تدابير عزل كالتى فرضت فى مناطق أخرى من العالم. وتعتزم اليابان توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد مجانا لسكانها، البالغ عددهم 126 مليون نسمة.
وبمناسبة اللقاح الجديد، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعى فيديو مترجم من مركز دراسات الواقع والتاريخ «www.patreon.com.chcs» للطبيبة الأمريكية كريستيان نورثروب تحذر فيه من استخدام اللقاح، بدعوى أنه يغير فى الجينات ويجعل الإنسان كتابا مفتوحا بتقنية الـ 5 G، بما تقضى على حريته، وتحوله إلى عبد لمن يملك التقنية، الفيديو يتحدث عن أن محتوى اللقاح سيجعل الملقح مراقبا تماما طوال الوقت. هذا الكلام الخطير منتشر بين الناس، وهناك من يرد عليه بالمنطق. يقول: التغيير الجينى ليس أمرا سهلا، لأنه يحتاج إلى وقت طويل جدا، وليس من حقنة أو حتى ثلاث.
تقول القارئة العزيزة ناهد مصطفى شاكر: هذا الفيديو مقلق جدا، وتلقيته أكثر من مرة. ولا أدرى مدى صحته، لفوضى الميديا التى نعيشها الآن، وقد سألت فيه ابن أختى دكتور صيدلى يدرس دكتوراه فى أمريكا، ويبحث فى الهندسة الوراثية والخلايا السرطانيه. قال: إن موضوع اللقاح اللى يتيح التتبع عن طريق الـ DNA والتغيير الجينى كلام عار من الصحة. لأن ده يستلزم فريقا بحثيا لكل شخص على حدة، لاختلاف الـ DNA فى كل شخص ولا يمكن عمل شىء ينفع الجميع بصفة عامة. الفيديو يثير قلقا عاما نتمنى أن تصدر وزارة الصحة بيانا واضحا وصريحا عن لقاح كورونا.
دعاء: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة