صورة أرشيفية صورة أرشيفية

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: استثمرنا 7 مليارات يورو في مصر

شيماء مصطفى الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 - 11:58 م

كشف البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، عن استثمار البنك ما يتجاوز 7 مليارات يورو في عدة مشروعات في جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية.

وأكد البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أن هذه الاستثمارات تم ضخها في نحو 125 مشروعًا في مصر، تشمل مجالات: القطاع المالي، والصناعات الزراعية، والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي والنقل.

اقرأ أيضا| «الأوربي لإعادة الإعمار»: اقتصاد مصر «يفلت» من الركود خلال 2020

وأشار البنك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى أنه من بين القطاعات والمجالات التي يقوم بالاستثمار فيها، قطاع السكك الحديدية في مصر.

وأوضح قيامه بالتعاون مع اليابان والحساب متعدد الجهات المانحة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بدعم خطة الاستثمار طويلة الأجل للهيئة القومية للسكك الحديدية في مصر بما يتجاوز الـ 400 مليون يورو لتجديد أسطولها المتقادم وتحسين جودة الخدمات وسلامة الركاب، وتهدف تلك الاستثمارات أيضًا إلى دعم تحول سكة حديد مصر إلى مشغل أكثر كفاءة.

وتشمل الجهات المانحة للحساب متعدد الجهات المانحة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط: أستراليا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، واسبانيا، والسويد، وتايبيه الصين، والمملكة المتحدة.

فيما أعلن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية بمصر في القاهرة، اليوم إطلاقه حملة توعية عامة حول النوع الاجتماعي، أُطلق عليها "السكة أمان"، لمكافحة التحرش الجنسي في وسائل النقل العام في مصر.

وتشمل الحملة، حضورًا معززًا للمتطوعين لاطلاع الجمهور على الحملة وطرق الإبلاغ عن التحرش. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توعية الركاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما يساهم في حوار أكثر انفتاحًا حول النقل الآمن في مصر.

وقد بدأت المشاركة المشتركة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية، لتعزيز السلامة والأمن في وسائل النقل العام وتعزيز المساواة بين النوع الاجتماعي في عام 2014.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة