جلسة تشاور مجتمعي بأسيوط جلسة تشاور مجتمعي بأسيوط

جلسة تشاور مجتمعي بأسيوط لتقييم تأثيرات إنشاء محطة للمخلفات الصلبة

محمود مالك الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 12:42 ص

وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، المهندس حسام مهران رئيس المركز بإجراء جلسة تشاور مجتمعي لعرض نتائج دراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع إنشاء محطة انتقالية "وسيطة" للمخلفات البلدية الصلبة بمركز منفلوط.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المحافظة لدعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة والتوسع في إنشاء مصانع تدوير المخلفات الصلبة.

اقرأ أيضا|تخصيص قطع أراض بمحافظات أسيوط وأسوان لإقامة محطة معلوماتية لنهر النيل

وجاءت جلسة التشاور على محطات "وسيطة" بالمراكز المختلفة بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة وتفعيلا لرؤية مصر 2030. 

ويهدف المشروع إلى التخلص الآمن من المخلفات الصلبة والقمامة والوصول إلى بيئة نظيفة تحافظ على الصحة العامة للمواطنين، وهو ما ينعكس على المظهر الحضاري لمركز منفلوط من خلال هذه المحطة لتسهيل نقل المخلفات إلى المصانع وتعظيم الاستفادة منها. 

حضر اللقاء المهندس حسام مهران رئيس مركز ومدينة منفلوط، ومحمد عبدالغني نائب رئيس المركز، وعددًا من الإدارات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، ود. نور الدين فرج مدير المكتب الاستشاري للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات، والمهندس رجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، وصباح عبد الصادق ذكى مديرة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمنفلوط.

الاخبار المرتبطة

إنارة طريق «عنيبة - توشكى» بأسوان إنارة طريق «عنيبة - توشكى» بأسوان الخميس، 25 فبراير 2021 06:24 ص

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة