وزير الطيران المدنى وزير الطيران المدنى

خاص | كل ما تريد معرفته عن محطة أرصاد العاشر من رمضان

إنجي خليفة الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 01:31 ص

يتفقد وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، اليوم الخميس 3 ديسمبر، محطة الأرصاد الجوية بالعاشر من رمضان.

وقالت مصادر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن محطة أرصاد العاشر محطة من ضمن محطات الهيئة العامة للأرصاد الجوية وتعد أقرب محطة رصد من حيث المسافة لمركز التنبؤات الموجود بالمقر الرئيسي لهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وأوضحت المصادر، أن محطة العاشر من رمضان للأرصاد الجوية، تأتي من ضمن المحطات التي تعكف الهيئة على تجديدها خلال هذه الفترة وليست محطة أرصاد جديدة.

وأكدت المصادر أن محطة أرصاد العاشر من رمضان تعد واحدة من أهم المحطات الموجودة في مصر ويتم صيانتها وتحديثها وتجديدها لتكون موائمة ومواكبة لأحدث أجهزة الرصد حول العالم.

وتابعت المصادر: "مصر من خلال هيئة الأرصاد الجوية يوجد بها 130 محطة رصد موزعة على مستوى الجمهورية ومن ضمنهم محطة أرصاد العاشر من رمضان"، مشيرة إلى أن الهيئة اشترت مؤخرا 30 محطة رصد جارٍ العمل عليهم.

ومن المقرر أن يتفقد وزير الطيران أعمال تنفيذ مشروع المشاية الكهربائية الجديد التي تربط بين مبنى الركاب رقم 2 والجراح متعدد الطوابق بمطار القاهرة الدولي، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الوزير لمتابعة ما تم تنفيذه من المشروعات الإنشائية التى تقوم بها وزارة الطيران المدني والشركات التابعة.

اقرأ أيضا

الأرصاد الجوية تعلن خريطة جديدة للأمطار بداية  من غد 
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة