صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مشاهد مخيفة لحرائق الغابات في أستراليا.. فيديو

سبوتنيك

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 01:40 ص

تسببت حرائق الغابات في أستراليا في دمار هائل في الحياة البرية، حيث أظهر مقطع فيديو تم التقاطه من الجو خلال محاولة إطفاء أجزاء مشاهدا مخيفة لتلك الحرائق.

ونشرت الفيديو صحيفة "ساوز تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى اشتداد الحرائق المندلعة في جزيرة فريزر الأسترالية منذ نحو 6 أسابيع.

اقرأ أيضًا: حرائق الغابات تلتهم نصف مساحة أكبر جزيرة رملية في العالم

ولفتت الصحيفة إلى أن الحرائق الهائلة تسببت في دمار نحو 70 ألف هكتار حتى الآن إضافة إلى أنها تسببت في تهديد الكائنات الحية التي تعيش في تلك الغابات.

 

 

وتضم جزيرة فريزر أعدادا كبيرة من الكلاب البرية المعروفة بالدينغو، المدرجة على قوائم اليونسكو للتراث العالمي بغاباتها المطرية وبحيرات المياه العذبة ونظامها المعقد من الكثبان الرملية التي لا تزال تتشكل.

وتشارك في إطفاء تلك الحرائق عشرات الطائرات التي تلقي مئات الأطنان من المياه على مواقع اندلاع الحرائق، لكن جفاف الغابات وسوء الطقس الناتج عن التغيرات المناخية أدى إلى تفاقم الوضع خاصة في ظل غياب الأمطار.

وقالت خدمة الحدائق العامة والحياة البرية في كوينزلاند، في وقت سابق، إن الحريق يشتعل في جبهتين على امتداد 74 ألف هكتار، أو ما يوازي 42% من الجزيرة، لكنه لا يهدد الممتلكات.

ولكن مع اقتراب النيران من تجمعات سكنية في الأيام الماضية، منعت السلطات الزوار من التوجه إلى مقصد العطلات وحدت من خدمات العبارات حتى إشعار آخر.

ولا تزال أستراليا تسعى لتجاوز آثار الحرائق المدمرة التي اندلعت في 2019-2020، والتي التهمت مساحة هائلة، وأودت بحياة 33 شخصا وأجبرت عشرات الآلاف على الفرار من منازلهم.

وتسبب موسم الحرائق التي يؤججها التغير المناخي، بنفوق أو نزوح قرابة 3 مليارات من الحيوانات، وكبّد الاقتصاد الأسترالي نحو سبعة مليارات دولار أمريكي، بحسب تقارير سابقة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة