صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تحديات جديدة لتوتنهام ونابولي وفياريال لحسم التأهل في اليورباليج 

أحمد فتحي الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 02:37 ص

تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة والحاسمة في كأس الاتحاد الأوروبي اليورباليج، حيث يلتقي ميلان - إيطاليا مع سيلتك - إسكوتلندا وفينِورد روتردام - هولندا مع دينامو زغرب - كرواتيا وآيك أثينا - اليونان مع سبورتينج براغا - البرتغال و جينت - بلجيكا مع سلوفان ليبيرتش - التشيك 

 

وسيفاس سبور - تركيا مع فياريال - إسبانيا

 

وسرفينا زفيزدا - صربيا مع هوفنهايم - ألمانيا

 

ولاسك لينز - النمسا مع توتنهام هوتسبير - إنجلترا 

 

وكان توتنهام تفوق على ضيفه لودوجريتس البلغاري برباعية نظيفة، في الجولة الماضية وسجل رباعية توتنهام هوتسبير، كارلوس فينيسيوس بواقع ثنائية، إضافة لهدف لكل من هاري وينكس ولوكاس مورا.

وبحسب أرقام «أوبتا»، ساهم فينيسيوس في تسجيل 4 أهداف في الدوري الأوروبي لتوتنهام (سجل هدفين وصنع هدفين)، مسجلًا بالتالي أول أهدافه بقميص السبيرز.

 

وسجل وينكس هدفًا رائعًا من قرب وسط الملعب بتسديدة ساقطة، اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك، وأتى الهدف من مسافة 53,7 ياردة، وهناك هدفان فقط سجلا من مسافة أبعد في الدوري الأوروبي منذ موسم (2009- 2010)، لجوردي جوميز أمام أيندهوفين من مسافة 61,2 ياردة، وكيمار روفي أمام ستاندرد ليج من مسافة 55,4 ياردة، وكلاهما في شهر أكتوبر الماضي.

 

وأقحم مورينيو في المباراة لاعبه داني سكارليت البالغ من العمر 16 عامًا و247 يومًا، ليصبح بالتالي أصغر لاعب في تاريخ السبيرز يشارك في بطولة أوروبية كبرى.

 

كما يلتقي في نفس الجولة زوريا لوهانسك - أوكرانيا مع ليستر سيتي - إنجلترا الذي ضمن تأهله في الجولة الماضية وكذلك آرسنال الإنجليزي الذي يواجه رابيد فيينا النمساوي  ويلتقي روما - إيطاليا مع يونج بويز - سويسرا و كان جوردان فيرتو لاعب روما قد قاد فريقه لبلوغ دور الـ32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بالفوز على كلوج الروماني 2 / صفر، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالمسابقة. وسجل فيرتو هدفي المباراة للفريق الإيطالي في الدقيقتين 49 و67 (من ضربة جزاء).

 

ورفع روما رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد كلوج عند أربع نقاط في المركز الثالث.

 

اقرأ أيضا : خاص| فرناندو يحكي كواليس لقاءات مارادونا من نابولي إلى دبي
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة