صورة تعبيرية صورة تعبيرية

الولايات المتحدة تتوقع تطعيم 100 مليون شخص بلقاح كورونا بحلول فبراير

بوابة أخبار اليوم الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 03:30 ص

قال منصف سلاوي، المستشار العلمي التابع للحكومة الأمريكية في بيان، إن الولايات المتحدة تأمل في تطعيم 100 مليون شخص ضد فيروس كوفيد19 بحلول نهاية فبراير، أي ما يقرب من 40 في المائة من السكان البالغين في البلاد  بين منتصف ديسمبر ونهاية فبراير، من المحتمل أن نكون قد قمنا بتحصين 100 مليون شخص.

 

وأشار إلى أنه يجب أن يبدأ الدفع باللقاح في غضون أسابيع، عندما يُتم الموافقة على اللقاحات التي طورتها شركة فايزر، حيث تتطلب كل تحصين من الوباء إلى جرعتين، بفارق ثلاثة أسابيع وأربعة أسابيع على التوالي.

 

وأضاف منصف سلاوي، بين منتصف ديسمبر ونهاية فبراير، من المحتمل أن نكون قد قمنا بتحصين 100 مليون شخص وبذلك، نغطي السكان "المعرضين للخطر" الذين يتألفون من كبار السن والعاملين في مجال الرعاية الصحية وأول المستجيبين، وستكون هناك كمية "كافية" من اللقاح لتحصين ثلاثة ملايين من سكان مرافق الرعاية طويلة الأمد. والباقي كافياً للوصول إلى الجزء الأكبر من العاملين في مجال الرعاية الصحية، إذا وافقت الولايات والأقاليم الأخرى على التوصيات الفيدرالية لإعطاء الأولوية لهؤلاء السكان.

 

ومع توسع إنتاج اللقاحين، سيتم الوصول إلى 20 مليونًا في ديسمبر، و 30 مليونًا في يناير و 50 مليونًا في فبراير، ليصبح المجموع 100 مليون.

 

وأكد المسئول الحكومي على أن هذا الرقم يستثني اللقاحات الأخرى التي تم تطويرها بواسطة جونسون وأوكسفورد التي هي في المراحل المتأخرة من التطوير، وموضحا أنه يمكن أن يخرج بنتائجهما بين نهاية ديسمبر ومنتصف يناير، مما يمهد الطريق لموافقة الطوارئ بحلول فبراير إذا أعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الضوء الأخضر، حيث يتم تقييمه فقط على أساس تجربة سريرية أمريكية كبيرة شملت 15000 شخص وليس على أساس بيانات من بريطانيا والبرازيل حيث شابت البيانات مشكلة جرعات.

 

في حين وافقت بريطانيا على لقاح Pfizer-BioNTech ، فإن العملية أبطأ وأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة.

 

ولن تمنح إدارة الغذاء والدواء (FDA) ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ قبل عقد اجتماع عام للجنة الاستشارية في 10 ديسمبر بالنسبة للقاح Moderna ، وسيُعقد اجتماع مماثل في 17 ديسمبر و يتوقع تسليم الجرعات الأولى في 15 ديسمبر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة