وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان

وزير داخلية فرنسا يعلن تنفيذ تحركًا «غير مسبوق» لتفتيش 76 مسجدًا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 04:04 ص

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، مساء الأربعاء، عن تنفيذ تحركاً ضخماً وغير مسبوق ضدّ الانفصالية يستهدف تفتيش 76 مسجداً، خلال الأيام القادمة.

وقال "دارمانان"، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "بناءً على تعليماتي، ستُطلق أجهزة الدولة تحرّكاً ضخماً وغير مسبوق ضدّ الانفصالية، سيتمّ في الأيام المقبلة تفتيش 76 مسجدًا يشتبه بأنها انفصالية، وتلك التي يجب إغلاقها سيتمّ إغلاقها".

وأكدت وكالة "فرانس برس"، معلومات كانت قد نشرتها صحيفة "لوفيجارو"، حول إرسال وزير الداخلية الفرنسي مذكرة إلى مدراء الأمن بجميع أنحاء البلاد في 27 نوفمبر الماضي، بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها بحق 16 مسجدًا في باريس و60 آخرين بأنحاء البلاد.

وأوضحت "فرانس برس"،  أن العملية تشمل استهداف 18 مسجداً بـ"إجراءات فورية" يمكن أن تصل إلى حدّ إغلاقها، لافتة إلى أن 3  من هذه المساجد تقع في نطاق بلدية سين سان دوني.

وتابعت: "أحد المساجد رفض الالتزام بقرار أصدره رئيس البلدية وقضى بإغلاقه، والثاني أغلق في 2019 لكنّه استمرّ في إقامة الصلاة، والثالث صدر قرار أمني بإغلاقه لكنّ أجهزة الدولة لم تتحقّق ممّا إذا كان قد أغلق فعلاً أم لا".
 

اقرأ أيضا | 

إصابة 62 شرطيا في مظاهرات فرنسا

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة