المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

أفضل مداخلة| متحدث الوزراء: لقاح كورونا سيتوفر في مصر بحلول 2021 

رضا خليل الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 05:08 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، في فترة المساء يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التي تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها.

 

اقرا ايضا ..أفضل مداخلة| مستشار الرئيس للصحة يزف بشرى سارة بشأن «كورونا»

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج لتقدمها لقرائها ومتابعيها.

 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن بعض رجال الأعمال والجمعيات الأهلية على استعداد لمساعدة غير القادرين على دفع الأموال الخاصة بقانون التصالح، مؤكدًا: "يرون أن الفئة التي لم تتقدم بطلبات التصالح حتى الآن ليس لديهم القدرة على دفع الأموال ولهذا قرروا دعمهم".

 

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " يحدث في مصر" المذاع على قناة  mdc مصر، أن حصيلة مبالغ التصالح يتم توزيعها على عدة أماكن، مقسمةً على 25% لمشروعات الإسكان الاجتماعي، و40% لمشروعات الصرف الصحي والكهرباء والبنية التحتية، والباقي يتوجه إلى خزينة الدولة لتطوير المستشفيات والتعليم.

 

تابع المتحدث باسم مجلس الوزراء: "الأموال ستعود لهم، ولكن على هيئة تطوير وتحسين للخدمات".

 

وعن لقاح كورونا، أكد: "مصر ستكون من أوائل الدول التي ستحصل على اللقاحات، وتم الاتفاق مع التحالف العالمي للقاحات، حيث يوفر التحالف اللقاح بأسعار مخفضة، فهو يتحمل جزءًا من السعر".

 

وشدد على أن الحكومة المصرية ستدفع سعر الـ20 مليون جرعة، لافتا إلى أنه سيتم توزيع اللقاحات على الفئات الأكثر احتياجًا، وهم: الأطباء وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن"، مشيرًا إلى أن اللقاح سيكون متوفرا في مصر بحلول 2021.

 

وشدد على أنه لا يوجد أي نقص في أدوية الأمراض المزمنة أو غيرها، متابعا: "استفدنا من تجربة كورونا في المرحلة الأولى، حيث حدث نقص في بعض الصيدليات وليس المستشفيات"، لافتًا إلى أن الدولة أصبح لديها فائض كبير وواضح في الأدوية خاصة في أدوية كورونا.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة