الغطاس والرياضي الكويتي
الغطاس والرياضي الكويتي


كويتي يتحدى إعاقته ويحطم الرقم القياسي بسباحة 10 كم.. شاهد

هدى النجار

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 06:47 ص

تحدى الغطاس والرياضي الكويتي، فيصل الموسوي، إعاقته الحركية في قدميه، حتى استطاع كسر رقم قياسي عالمي في "جينيس" للأرقام القياسية، حيث تمكن من قطع مسافة 10 كم غوصًا خلال 5 ساعات و24 دقيقة.  

 

وقال "الموسوي"، إن الرقم القياسي السابق كان من قبل رياضي قادر وذو قابلية جسدية كاملة، ولهذا اضطر إلى مضاعفة جهوده، وأضاف: "تدربت لمدة 3 أشهر في مسابح النادي العلمي وشهر واحد في البحر المفتوح، حيث استخدمت 26 اسطوانة هواء صغيرة خلال المحاولة القياسية في الغطس".
 

وأضاف الموسوي، قائلًا: "أؤمن بأن أي شخص وبالرغم من التحديات الجسدية يستطيع تحدي الناس الذين لا يعانون من أية إعاقات".

 

ويحتفل العالم اليوم الخميس 3 ديسمبر، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت شعار "يوم للجميع".

ويهدف هذا الشعار إلى زيادة الوعي بأن الإعاقة هي جزء من حالات الإنسان، حيث تعتبر الأمم المتحدة أن جميع الأشخاص من مختلف دول العالم قد عانوا خلال مراحل حياتهم من إعاقة سواء كانت الإعاقة دائمة أو مؤقتة.

كما يستهدف هذا اليوم إقامة الفعاليات التوعوية التي تستهدف تعريف المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة والحقوق التي يجب أن يكفلها لهم المجتمع، ومن أهم العيش بشكل طبيعي دون أي نوع من أنواع التمييز ضدهم.

ويشترك في الاحتفال بهذا اليوم، العديد من الهيئات والجهات الحكومية المهتمة بشؤون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل العمل على انخراطهم في المجتمع، وتعاملهم بالمساواة مع جميع الأفراد في المجتمع دون أي تمييز قد يحدث ضدهم، وذلك في إطار الجهود الدولية للاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا

صندوق تحيا مصر يحتفل بتسجيله في موسوعة جينيس.. الجمعة
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة