صورة الشاب صورة الشاب

هجرته والدته بسبب إعاقته.. فدخل موسوعة «جينيس»

هدى النجار الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 07:56 ص

استطاع شاب في العقد الثالث من عمره، من ذوي الاحتياجات الخاصة، من أصول أثيوبية، من تحقيق رقم قياسي ودخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، حيث تمكن الشاب متحديًا إعاقته، من نجاحه في الجري لمسافة 100 متر على يديه مستخدماً زوجا من العكازات يستعين بهما في السير نظراً لإصابته بإعاقة في قدميٌه.

 

وقام الشاب الذي يدعى " تاميرو زيجيي "، من الجري لمسافة 100 متر، قطعها في 56 ثانية فقط، وذلك في أحد شوارع مدينة "فورث" بألمانيا، وساعده على إنجاز مهمته عمله في عروض السيرك هناك.

 

وأشار زيجيي، بعد دخوله موسوعة جينيس، إلى أنه كان في مواجهة تحدي ليثبت أن عجزه لم يمكن عائق له أمام تحقيق أي نجاح يتمناه في يوم من الأيام، موضحًا أه ولد بإعاقة منعته من السير بشكل طبيعي، ودفعته لاستخدام العكاز منذ صغره، قبل أن ينتقل من مسقط رأسه "أديس أبابا" إلى ألمانيا برفقة جده للعمل في السيرك، بعد أن هجرته والدته بسبب إعاقته.

 

وكان زيجيي قد وُلد بإعاقة في قدميٌه منعته من السير بشكل طبيعي، ودفعته لاستخدام العكاز منذ صغره، قبل أن ينتقل من مسقط رأسه “أديس أبابا” إلى ألمانيا برفقة جده للعمل في السيرك، بعد أن هجرته والدته بسبب إعاقته.

 

ويحل اليوم الخميس 3 ديسمبر، اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت شعار"يوم للجميع".

 

ويهدف هذا الشعار إلى زيادة الوعي بأن الإعاقة هي جزء من حالات الإنسان، حيث تعتبر الأمم المتحدة أن جميع الأشخاص من مختلف دول العالم قد عانوا خلال مراحل حياتهم من إعاقة سواء كانت الإعاقة دائمة أو مؤقتة.

 

كما يستهدف هذا اليوم إقامة الفعاليات التوعوية التي تستهدف تعريف المجتمع بذوي الاحتياجات الخاصة والحقوق التي يجب أن يكفلها لهم المجتمع، ومن أهم العيش بشكل طبيعي دون أي نوع من أنواع التمييز ضدهم.

 

ويشترك في الاحتفال بهذا اليوم العديد من الهيئات والجهات الحكومية المهتمة بشؤون الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل العمل على انخراطهم في المجتمع، وتعاملهم بالمساواة مع جميع الأفراد في المجتمع دون أي تمييز قد يحدث ضدهم، وذلك في إطار الجهود الدولية للاهتمام بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.


اقرأ أيضا : في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة .. 8 قواعد للتعامل معهم
 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة