رامز جلال
رامز جلال


الدفاع يقدم 12 حافظة مستندات ضد رامز جلال تتهمه بسرقة فكرة برنامجه

إسلام دياب

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 12:53 م

 

طالب دفاع الكاتبة هيام كمال التي تتهم رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الرمضاني أجلاً لاستدعاء رئيس تحرير البرنامج وقدم إثبات توثيق الفكرة وفيه تسجيلها قبل عرض البرنامج بسنة.

حضر محامون عن رامز جلال ودفعوا بعدم حماية الأفكار وأن القانون يبيح استخدامها، ولم يحضر أحد عن رئيس مجلس إدارة «إم بي سي» مصر رغم إعلانهم رسميا على مقرهم الوارد بالسجل التجاري لاستثمار القاهرة.  

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا واستمرت ربع ساعة حضرت الفتاة صاحبة فكرة برامج رامز الرمضانية وقدم المحامون الحاضرون معها صلاح بخيت وهاني سامح 12 حافظة مستندات منها مكالمات بين الكاتبة ورئيس تحرير البرنامج وقررت المحكمة التأجيل للإطلاع.

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، تأجيل محاكمة الفنان رامز جلال ووليد الإبراهيم، مالك قناة «أم بي سي» بتهمة الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لكاتبة لجلسة 10 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضا| تأجيل دعوى محاكمة رامز جلال بتهمة سرقة فكرة برنامجه لـ 10 ديسمبر

أحالت محكمة جنح العجوزة الدعوى المقامة من المحاميين صلاح بخيت والدكتور هاني سامح بصفتهما وكيلين عن المدعية الكاتبة هيام كمال ضد المشكو في حقهما إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص وحملت رقم 1641 جنح مالية.

وقال المحامي هاني سامح إن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بموكلته كاتبة فكرة برنامج «رامز الرمضاني» وأن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي.

واتهم دفاع هيام كمال، الفنان رامز جلال ومالك القناة بارتكاب جرائم تداول مصنف محمي طبقا لأحكام القانون وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة