هيثم فاروق بقميص فينورد الهولندي 1996
هيثم فاروق بقميص فينورد الهولندي 1996


زي النهاردة.. «هيثم فاروق» خامس مصري في كأس الاتحاد الأوروبي| فيديو

عمر البانوبي

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 02:13 م

في مثل هذا اليوم، 3 ديسمبر عام 1996، سجل هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد روتردام الهولندي، اسمه في قائمة اللاعبين المصريين المشاركين ببطولات الاتحاد الأوروبي الكبرى بالظهور في كأس الاتحاد الأوروبي.

 

دفع الهولندي آري هان، المدير الفني لفينورد آنذاك، بهيثم فاروق بديلاً لباتريشيو جراف في الدقيقة 73 أمام ديبورتيفو تناريفي الإسباني الذي كان يقوده فنيًا الألماني المخضرم يوب هاينكس ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس الاتحاد الأوروبي.

 

كان تشكيل فينورد روتردام يضم حينها عمالقة أبرزهم رونالد كومان، المدير الفني الحالي لبرشلونة، ومساعده السويدي هنريك لارسون، والحارس الشهير إيد دي جوي، وجيوفاني فان برونكهورست.

 

شارك هيثم فاروق في صنع هدف بعد مشاركته في اللقاء، وخسر فينورد بنتيجة 4-2 ليودع البطولة لصالح فريق المخضرم الألماني هاينكس.

 

بمشاركة هيثم فاروق أمام تناريفي أصبح خامس لاعب مصري في تاريخ مسابقات الاتحاد الأوروبي بعد مجدي طلبة وإبراهيم حسن (باوك اليوناني) وهاني رمزي وحسام حسن (نيوشاتل زاماكس السويسري) على الترتيب.

 

ولعب هيثم فاروق لفينورد الهولندي موسم 1996-97 وسجل اسمه كأول محترف مصري في تاريخ الدوري الهولندي، قبل أن يلعب لهيلسنبورج السويدي كأول محترف مصري في السويد أيضًا، ثم أوستيندا البلجيكي قبل العودة إلى مصر عبر بوابة الزمالك.

 

 

اقرأ أيضًا: 

زي النهاردة.. هيثم فاروق يسجل أول مشاركة مصرية في تاريخ الدوري الهولندي

خاص| تحت أنظار الخطيب..هيثم فاروق يروي قصة دخوله تاريخ الدوري الهولندي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة