صورة المحبة بقنا
صورة المحبة بقنا


أول تعليق من الشيخ بطل «صورة المحبة» بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 03:06 م

قال الشيخ حسن محمود وزيري، مفتش أول بإدارة أوقاف فرشوط، ردا على صورة المحبة، التي جمعته مع قمص بمحطة سكك حديد نجع حمادي، الأحد الماضي، إنه فوجئ بالصورة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأنها ان دلت فإنها تدل على الترابط وأن الدين لله والوطن للجميع.

وأضاف وزيري، أنه لم يتصفح الفيسبوك الأيام الماضية، وأنه اكتشف بردود فعل قوية على الصورة، عندما أخبره الشيخ ياسر العرشي، مدير أوقاف فرشوط بما حدث، موجها الشكر للجميع سواء مسلمين أو أقباط على روح المحبة .

اقرأ أيضا| عشنا وسنعيش مع بعض فى محبة وسلام.. حكاية صورة هزت السوشيال ميديا بالصعيد 

وأضاف أنه كان عائدا من ندوة عن حروب الجيل الرابع والسوشيال ميديا بحضور وكيل وزارة الأوقاف بمركز إعلام نجع حمادي، واتجه بعدها للمحطة لاستقال القطار ورأى قمص فألقى عليه السلام احتراما كرجل دين مثله موضحًا أن قبل رؤيته للقمص رأى اثنين آخرين جالسين فألقى عليهما السلام أيضًا دون أن يكون هناك سابق معرفة بينهما.


وكان القمص انجيليوس، راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالرحمانية قبلي، بمدينة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، علق على الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء تواجده بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وهو يتبادل التحية مع رجل دين إسلامي.

وأوضح القمص انجيليوس، أن الصورة الملتقطة تجسد واقع المحبة الصادقة بين المصريين، وترابطهم بعيدا عن المناسبات الرسمية، التي يتم خلالها التقاط مثل هذه الصور .

وحول ملابسات الصورة، أكد انجليوس أنه كان في طريقه الى القاهرة، وأثناء توجهه لصعود القطار، تصادف مرور رجل الدين الاسلامي، الذي لا يعرفه مسبقا، إلا أنه رأى في تحيته المحبة والتقدير والاحترام، فبادله المحبة والتحية.

وأشاد القمص انجيليوس، بتفاعل المصريين مع الصورة المتداولة، موجها الشكر للطالب الذي التقطها، ومتمنيا له التوفيق في حياته العلمية والعملية.

ووجه القمص انجليوس الشكر لرجل الدين الاسلامي، الذي شاركه الصورة، واصفا مشاركته بأنها أظهرت المحبة التي يحملها المصريين لبعضهم البعض، وأنها تقطع الطريق أمام كل من يروج لعكس ذلك.

وكان عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، صورة لقمص وشيخ، يتبادلان التحية، وسط تبادل التعليقات بين المسلمين والأقباط ، التي تدل على روح المحبة بين أبناء الوطن الواحد.

والصورة التقطها مواطن بمحطة سكك حديد نجع حمادي، وعلق عليها أنه التقطها بالصدفة، وأنها أحلى صورة في 2020.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة