البابا تواضروس يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي
البابا تواضروس يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي


البابا تواضروس يستقبل رئيس أكاديمية البحث العلمي

مايكل نبيل

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 04:09 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالقاهرة، اليوم الخميس، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ودارت المناقشة خلال اللقاء حول تشجيع الباحثين والمخترعين من الشباب المصري بوسائل عديدة كالمسابقات والمقابلات التليفزيونية مع رجال الأعمال والتي تساهم في دفع العمل البحثي وتقديم الاختراعات التي تفيد الحياة الإنسانية.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد ترأس أمس، عظته الأسبوعية بكنيسة الأنبا بيشوي والسيدة العذراء مريم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقبل إلقاء عطته، ترأس صلاة العشية بمشاركة أساقفة الكنيسة، وعدد محدود من الشعب طبقا للاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكنيسة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأضاءت الكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس أنوارها باللون البرتقالي اليوم، تضامنًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع المجلس القومي للمرأة والمجتمع الدولي في إطلاق حملة "الـ ١٦ يوم من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة".

وتنطلق حملة "الـ ١٦  يوم" في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتي اليوم الدولي لحقوق الإنسان الموافق ١٠ ديسمبر الجارى.

اقرأ أيضاً: البابا تواضروس يستقبل كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالإمارات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة