الدكتور سعد مكي خلال جولة بالمستشفيات 
الدكتور سعد مكي خلال جولة بالمستشفيات 


إجراء 200 عملية جراحية لمرضى العيون بالدقهلية

حازم نصر

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 06:20 م

ساهمت مستشفيات الصحة بجهود متميزة فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقضاء على قوائم الانتظار مجانًا لجميع المواطنين، والتى تستهدف إنقاذ حياة آلاف المواطنين وتقليل فترة الانتظار لإجراء التدخلات الجراحية وتخفيف العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية.

أقرأ أيضا| وفاة وكيل وزارة التموين بالبحيرة متأثراً بفيروس كورونا
 

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية عن الانتهاء من إجراء أكثر من 200  عملية جراحية لمرضى العيون ضمن قوائم الانتظار بمستشفى رمد المنصورة خلال شهر نوفمبر الماضي مشيرا إلى أن أنها  شملت عمليات المياه البيضاء والحول وحقن شبكية وجراحات الجفون والقنوات الدمعية. 

وأضاف أنه تم إجراء كافة العمليات الجراحية منذ بدء تنفيذ  توجيهات الرئيس بشأن القضاء على قوائم ‏الانتظار للمرضى وشملت عمليات القلب المفتوح للكبار والأطفال، وقسطرة القلب ‏لكل من الكبار والأطفال، وجراحات المفاصل، وجراحات الأورام، وجراحات المخ والأعصاب، وجراحات الرمد. 

وأكد على أهمية استمرار التعاون الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة، منوهًا بأهمية ربط المستشفيات الجامعية بمستشفيات وزارة الصحة، من أجل القضاء على قوائم الانتظار في أسرع وقت ممكن، لافتًا إلى أن الاتفاق ينص على استفادة المرضى من جميع الخدمات الصحية المتاحة بمستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية .

وتقدم بالشكر لإدارة المستشفى بقيادة الدكتور أحمد وفائي والأطقم الطبية الدكتورة عبير عبدالقادر والدكتورة ريم غازي والدكتور أشرف وفائي
 والأطقم التمريضية والأطقم المعاونة لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة