اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


خاص | ننشر أخر تطورات برنامج تنمية الصعيد بأسيوط والمنيا

محمود كساب

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 06:22 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم إعداد خطة المشروعات التي سيتم تطبيقها في محافظتي المنيا وأسيوط ضمن برنامج تنمية الصعيد الممول من الحكومة المصرية والبنك الدولي.


وأضاف المصدر أن في يناير القادم سيتم إرسال الخطة إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية من أجل اعتمادها رسميًا، مشيرا إلى أن حتى الآن لم يتم الاتفاق على حجم التمويل، مضيفا أن في الغالب سيكون تكلفة المشروعات التي ستتم في محافظتي أسيوط والمنيا أقل من تكلفة المشروعات الذي نفذها البرنامج في محافظتي قنا وسوهاج.

اقرأ أيضا| شعراوي: رفع 6 ملايين طن مخلفات خلال موسم السحابة السوداء 


وعن أسباب تقليل التمويل لمحافظتي أسيوط والمنيا أكد المصدر أن بسبب ذلك أن معدل الفقر في أسيوط والمنيا أقل من قنا وسوهاج أقل بالإضافة إلى أن محافظتي قنا وسوهاج بها مناطق صناعية فبالتالي كان تمويلا لهم أكثر من أسيوط والمنيا.


يذكر أن البنك الدولي والحكومة المصرية برنامج «تنمية الصعيد» يمولون مشروعات تنموية في الفترة الحالية بمحافظتي قنا سوهاج بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي ومساهمة مصرية بقيمة 475 مليون دولار، وتم الموافقة على أن يتم تنفيذ البرنامج في محافظتي أسيوط والمنيا.

 

يذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،  قد أعلن عن إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل من نوعه للخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية، والذي تم إصداره في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويخص محافظتي سوهاج وقنا وهو الدليل الأول في سلسلة الأدلة الشاملة التي سيتم إصدارها تباعا لكافة المحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة