وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


أبرزها 5 سنوات خدمة.. شروط إيفاد الأئمة بالخارج

إسراء كارم

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 08:08 م

 

بدأت وزارة الأوقاف في إيفاد عدد من الأئمة للخارج، مع تجديد الإيفاد لعدد آخر، وهم ممن وقع عليهم الاختيار بعد اجتياز اختبارات للإيفاد الدائم لعام 2020.


ويأتي ذلك في إطار رسالة وزارة الأوقاف المصرية، في نشر صحيح الإسلام في مختلف دول العالم.
وننشر شروط الإيفاد والتي حددتها الوزارة، والتي يجب أن تتوفر في المتقدم، وهي: 


1- أن يكون مسكنا على درجة مالية بموازنة الوزارة.
2- أن يكون قد أمضى مدة خدمة فعلية في قطاع الدعوة لا تقل عن خمس سنوات، وأربع سنوات بالنسبة للمتقدمين من الأئمة العاملين بمحافظة شمال سيناء، وبشرط أن يُقر من ينجح كتابيا باستمرار عمله بالمحافظة حتى بعد عودته من الإيفاد لمدة خمس سنوات على الأقل، وأن يكون قد نقل محل إقامته إلى شمال سيناء قبل موعد أول اختبار أي خلال شهرين على الأكثر من تاريخ نشر الإعلان.
3- أن يكون حاصلا على مرتبة ممتاز خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.


4- أن لا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة، وجرت مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاء خلال العامين: 2019 و2020.
5- لا يزيد السن عن 55 عاما في تاريخ فتح باب التقديم للمسابقة.


6- أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في: «القرآن الكريم كاملاً – العقيدة – التفسير وعلوم القرآن – الحديث وعلومه – الفقه وأصوله – السيرة النبوية والثقافة العامة».
7- أن يجتاز المقابلة النهائية المقررة.
8- أن يكون حسن السير والسلوك.
9- أن يكون سليم البنية، مكتمل الحواس والأعضاء، ويستثنى المكفوفون من هذا الشرط، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 137 لسنة 2014 .
10- أن لا يكون قد سبق له الإيفاد الدائم خلال مدة خدمته الوظيفية، أو قضى بالخارج مدة ثمانية أعوام فأكثر؛ سواء على سبيل الإعارة أو التعاقد الشخصي.
11- أن لا يكون قد سبق وصدر بشأنه قرار أو توصية من جهة إدارية رسمية معتبرة «السفارة المعنية – الشئون القانونية – غير ذلك» بحرمانه من الإيفاد للخارج، ما لم يُلغ القرار، أو تُسحب التوصية.
12- أن لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رُدَّ إليه اعتباره.
اقرأ أيضا| نائب محافظ الإسكندرية في زيارة مفاجئة لمستشفى العامرية العام  

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة