«أبو فروة»
«أبو فروة»


6 فوائد تجعلك تأكل «أبو فروة» بشكل دائم

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 09:21 م

 

يعد «أبو فروة»، من أهم الفواكه المفيدة للصحة، وتحتوي على الكثير من المعادن والفيتامنيات وله فوائد مختلفة للحفاظ على صحة الجسم، ويمكن أن تؤكل نية أو محمصة أو مطبوخة، ويطلق عليه أو «الكستناء» أو «القسطل» أو «الشاهبلوط» كما يطلق عليها فى بعض الدول الأجنبية.

وهناك أنواع عدة لفاكهة أبو فروة منها؛ الكستناء الأمريكية، والكستناء الأوربية، والكستناء الصينية واليابانية، ومنها كستناء الحصان لكن هذا النوع من «أبو فروة» يعد من الأنواع السامة التى لا تؤكل، ومن أهم فوائده:

1- يساعد على الحفاظ على نسبة الكوليسترول فى الدم، و ذلك لما يحتويه«أبو فروة» على الكثير من الألياف الغذائية المفيدة.

2- يساعد  على بناء خلايا الدم الحمراء بجسم الأنسان، و ذلك بفضل حمض الفوليك الذى يحتوى عليه «أبو فروة».

3- تحتوى «أبو فروة» على الكثير من المعادن كالمغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم الذى يساعد على ضبط مستوى الضغط المرتفع عند مرضى الضغط، و يساعد الحديد والكالسيوم على صحة الأسنان والعظام، و بقى من الإصابة بمرض فقر الدم، و ضبط معدل ضربات القلب .
4- يحتوى «أبو فروة» على البروتين؛ الذى يعطى الشعور بالشبع، مما يساعد الجسم على انقاص الوزن بشكل طبيعى .
5- يعتبر «أبو فروة» من الأطعمة التى تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة، وذلك بفضل «الكربوهيدرات» التى تحتوى عليها، بالإضافة إلى أن «أبو فروة» يحافظ على أداء الجهاز العصبى وصحة الدماغ .

6- تناول «أبو فروة» بشكل دوري يحميك من الإصابة بالسرطان، لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقلل الأضرار الناتجة من الجذور الحرة .

وأثبتت بعض الدراسات أن «أبو فروة » له القدرة على علاج السعال و آلام المفاصل و انتفاخ المعدة

اقرأ أيضًا:«الذهب الأحمر».. التوابل الأغلى في العالم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة