جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


تعرف على أهم الأحداث التي شهدتها محافظة سوهاج اليوم

خالد حسن

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 09:22 م

شهدت محافظة سوهاج اليوم عدة أحداث هامة من بينها ختام مؤتمر سوهاج المستقبل للشباب وانطلاق حملة لنظافة حى شرق، والاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي سوهاج وطقشند.
وشهد  أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اليوم، بالإنابة عن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ختام فعاليات مؤتمر "سوهاج المستقبل" بقاعة المؤتمرات بنادي المحليات بمدينة ناصر بسوهاج، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي مدير عام شئون قطاع مكتب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية، وشباب سوهاج.

وأكد نائب محافظ سوهاج خلال الجلسة الحوارية الختامية للمؤتمر حرص المحافظة الدائم على دعم الشباب، بالتوازي مع توجهات الدولة واهتمام القيادة السياسية، مشيراً إلى أهمية اللقاءات الدورية مع الشباب للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم واطلاعهم على مجهودات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وما يتم على أرض المحافظة من مشروعات. 

 انطلاق حملة نظافة بحى شرق

تنفيذاً لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج خلال جولته التفقدية بقصر ثقافة سوهاج الأسبوع الماضي بشأن الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل بالقصر، قام حي شرق سوهاج بالتعاون مع إدارة قصر ثقافة سوهاج بالبدء في أعمال النظافة والتجميل داخل القصر، والاهتمام بالمساحات الخضراء.

وأوضح عامر عوض رئيس حي شرق سوهاج أن قسم البساتين بالحي قام بزراعة أنواع مختلفة من الزهور، بالإضافة إلى أعمال الري وتنسيق المساحات الخضراء داخل محيط قصر الثقافة، مشيراً إلى القيام بأعمال الدهانات الداخلية للحوائط، ورفع كفاءة مستوى النظافة والتجميل بشكل عام.

سوهاج تحتفل باليوم العالمى لذوي الإعاقة

شهد أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، بالإنابة المحافظ، احتفالية قصر ثقافة سوهاج بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بذوي الهمم، بحضور محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، و جلال أبو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج، وعدلي أبو عقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعامر عوض رئيس حي شرق. 
 
وبدأ الاحتفال بقيام نائب المحافظ بافتتاح معرض الفنون التشكيلية بمشاركة 20 فنان من  الشباب رواد القصر، أعقبه احتفال فني وطني على خشبة مسرح قصر ثقافة سوهاج شمل غناء فردي لأحد الاشخاص ذوي الهمم، ثم عرض فرقة سوهاج للموسيقى العربية لعدد من الأغاني الوطنية، أعقبه عروض لفرقة سوهاج للفنون الشعبية. 
  
وتضمن الحفل تكريم عدد من الشباب والنشء المتميز على مشاركتهم الفعالة في أنشطة قصر ثقافة الطفل، والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة أقرت يوم 3 ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك منذ عام 1992.

مذكرة تفاهم بين جامعتي سوهاج وطشقند 

أجرى الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، لقاء مع رئيس جامعة "طشقند بأوزباكستان"، ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث بنود الاتفاق بين الجانبين لتوقيع مذكرة تفافهم تقضي بمنح درجة الدكتوراه والماجستير ودرجات علمية أخرى بطريقة مشتركة بين الجامعتين، بحضور الدكتور محمد عرابي منسق بروتوكول التعاون وعضو هيئة التدريس بكلية الزراعة.

وقال رئيس الجامعة أن اللقاء أسفر عن توقيع بروتوكول تعاون في صورة مذكرة تفاهم بين جامعة سوهاج وجامعة "طشقند بأوزباكستان"، حيث نصت المذكرة على التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس خلال فترة الإجازة الصيفية، ومنح درجات علمية مشتركة بين الجامعتين في الدكتوراه والماجستير والدبلومات، إضافة إلى حزمة من البرامج الدراسية المختلفة، موضحاً أن هذا النوع من التعاون يتم لأول مرة بجامعات الصعيد وأن الدرجة العلمية الممنوحة للدارسين تعتبر درجة دولية لأن الدراسة بها ستكون مشتركة بين الجامعتين.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عرابي، أن الفئة المستهدفة من البروتوكول تشمل كل طلاب الجامعة، وبالأخص طلاب العلوم الاقتصادية والاجتماعية والإدارية، لافتاً أن توقيع البروتوكول سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا نائب المحافظ يشهد ختام مؤتمر «سوهاج المستقبل » للشباب

سوهاج

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة