محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


موجز أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 09:24 م

وقع محمد سعفان وزير القوى العاملة بروتوكولي تعاون مع جامعة أسوان في مجالي نشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية، وقام بزرع شجرة داخل حرم الجامعة ضمن مبادرة «حنجملها» على مساحة 9 أفدنة.
وقال وزير القوى العاملة: إن المبادرة تهدف إلى تجميل الجامعة والمحافظة بالأشجار المثمرة التي تشمل أشجار زيتون وليمون وتين، مشيرا إلى أهمية مبادرة "هنجملها" لزيادة المساحات الخضراء مشيدا بدعم جامعة أسوان للمبادرة ذات البعد الإستراتيجي ومشروع غرس الأشجار المثمرة ذي قيمة اقتصادية موجها التحية لجميع السواعد المشاركة في المبادرة
كما شهد وزير القوى العاملة و محافظ أسوان، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور لفيف من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

وخلال الحفل أكد اللواء أشرف عطية على اعتبار 2021 هو عام ذوي الهمم في محافظة أسوان، حيث تم إعطاء توجيهات بتوفير كافة احتياجات ومتطلبات ذوي الإعاقة عند تنفيذ أي مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة القادمة.
وأثناء الاحتفال، قام وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان، بتسليم 10وثائق أمان للعاملين فى أسوان، وتوزيع عدد من عقود العمل والكراسى المتحركة والسمعات الطبية ، بجانب البطاطين وكراتين المواد الغذائية.
وفى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية العمالة غير المنتظمة ليحيوا حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم، فضلا عن دعم فئة صغار الصيادين، حيث كانت المحطة الثالثة بعد لقاء صيادي بحيرة مريوط بالإسكندرية، وصائدي الأسماك وسط حلقة السمك بمدن محافظة البحر الأحمر لقاء عدد كبيرة من صيادي بحيرة ناصر بنادي كيما بأسوان، واطمأن على أحوالهم المعيشية، واطلع علي مشاكلهم الأساسية.

وأكد الوزير ضرورة البدء في تسجيلهم ضمن فئة العمالة غير المنتظمة، تمهيدا لشمولهم ضمن منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة.
من ناحية أخرى كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد بتدشين دفعة جديدة ضمن مشروع إحلال سيارات البيك آب "الكبود" "السرفيس، بسيارات ميكروباص جديدة بنفس أرقام اللوحات المعدنية وفقاً لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية حيث تضمنت 12 سيارة ميكروباص بتمويل من البنك الزراعي المصري.

وسيتم تشغيلها في خطوط سير داخلية بمدينة أسوان، ومنها اتجاه النفق- المحمودية، بالإضافة إلى بعض الخطوط الداخلية بمركز إدفو، وقد حضر فعاليات التدشين عمران أحمد رئيس قطاع البنك بأسوان، ومدير المواقف بالمحافظة حيث أكد اللواء أشرف عطية على أهمية هذا المشروع ودوره فى تفريغ المدينة من المظاهر الغير حضارية وتوفير وسائل مواصلات آدامية وآمنة للركاب ، مشيداً بالبنك الزراعى المصرى ومشاركته الرائدة لمساندة الجهود التنفيذية للإرتقاء بالمستوى الحضارى لأسوان.
وكذلك ناشد  محافظ أسوان المواطنين باستثمار المهلة الأخيرة التى منحتها الحكومة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تلقي طلبات أصحاب التصالح فى مخالفات البناء حتى نهاية ديسمبر القادم لتحقيق الإستقرار الأسري والإجتماعى لهم.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمواصلة استمرار المراكز والمنافذ التكنولوجية لخدمة المواطنين في تلقي الطلبات، مع تقديم كافة التسهيلات لهم لإنهاء إجراءاتهم فى سهولة ويسر بعيداً عن أى تعقيدات روتينية
من جانبه صرح الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن المستشفى الجامعي وقع العديد من البروتوكولات العلاجية وتبادل الخبرات الطبية والصحية، وذلك في إطار التطور الذي تشهده المستشفيات الجامعية بأسوان من طفرة إنشائية وطبية والعمل علي تدريب الكادر الطبي وأطقم التمريض للارتقاء بالمنظومة الصحية والعمل علي تقديم خدمة طبية متميزة لابناء محافظة اسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.
وواصلت أجهزة الرقابة الصحية بأسوان، بالتنسيق مع الطب الوقائي وقسم مراقبة الأغذية، حملة مكبرة على الأسواق تحت إشراف الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة، أسفرت عن غلق 30 منشأة غذائية مخالفة، كما تم تحرير 246 محضر جنحة صحية لوجود مخالفات في النظافة والاشتراطات والشهادات الصحية.

وقال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بأسوان، إن الحملة شملت المرور والتفتيش على 235 منشأة غذائية على مستوى المحافظة، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة تحرير عدد من المحاضر المختلفة للمخالفين.

 وزير القوى العاملة

 وزير القوى العاملة

 وزير القوى العاملة

 وزير القوى العاملة

 وزير القوى العاملة

 وزير القوى العاملة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة