حاملات طائرات أمريكية «طائرة» 
حاملات طائرات أمريكية «طائرة» 


«حاملات طائرات في السماء».. تحويل الخيال العلمي إلى حقيقة| فيديو

وائل نبيل

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 09:56 م

تعتبر حاملات الطائرات من أهم السفن الحربية الحديثة، خاصة وأن الآلات العسكرية الضخمة، التي تعتبر مدناً عائمة، مجهزة بأسلحة وأنظمة اتصالات متطورة للغاية. 

وتلعب حاملة الطائرات دورًا رئيسيًا في أي بحرية، فهي عبارة عن منصة ضخمة متحركة تظهر قوة البحرية، إنه بمثابة مدرج متنقل للطائرات.

وتستفيد البحرية من حاملة الطائرات، من خلال السماح للطائرات المقاتلة بمفاجأة الأعداء، حيث توفر مدرجًا أقصر للطائرة، لشن هجمات تحقق أهدافاً بدقة عالية.

وكان موقع "extremetech" قد نشر تقريراً، يفيد بأن الطائرات بدون طيار هي جزء مهم بشكل متزايد من الترسانة العسكرية الأمريكية، وهي تعد من البدائل منخفضة التكلفة ومنخفضة المخاطر للطائرات المأهولة، فهي متعددة الاستخدامات بينما تزداد قوة في نفس الوقت، ومع ذلك، فإن سرعتها ومداها عادة ما يكونان أكثر محدودية من سرعة طائراتنا المأهولة.

وأفاد التقرير أن وكالة الأبحاث التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية دربا "DARPA" تتطلع إلى إصلاح هذا القصور من خلال بناء حاملات الطائرات المحمولة جواً أو الطائرة، أو كما تسميها DARPA "حاملات الطائرات في السماء"، وبحسب التقرير فإنها الآن مجرد دعوة للأفكار، لكنها على الأرجح مسألة وقت فقط حتى يتم تطوير الحل والشروع في تنفيذه.

اقرأ أيضا.. أحدث وأقوى 6 حاملات طائرات يترقبها العالم.. صور

ووفقا لقناة Defence Squad، كانت الولايات المتحدة في الواقع تضع هذا في اعتبارها، فلقد بدأوا في التفكير والتخطيط لبناء منصة (حاملة طائرات)، تحمل أسلحة تطير في السماء، تمامًا مثل بعض أفلام الخيال العلمي، لتمثل سلاحاً عسكرياً مثالياً في المستقبل، يمنح الأعداء المزيد من الكوابيس غير المتوقعة.

وقد نشرت القناة مقطع فيديو تخيلي، عن حاملات طائرات المستقبل التي يمكنها أن تصبح مثل المدن الطائرة، حاملة على متنها كافة أنواع وأشكال الأسلحة بمختلف أنوعها وفروعها.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة