الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة


علي جمعة: الرضا والتوكل على الله لن يجعلاك محبطًا أبدًا

إسراء كارم

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 10:00 م

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن الله سبحانه وتعالى يقرر حقيقةً إيمانيةً يعتمد عليها الإنسان في حياته وفي سيره إلى الله وفي علاقته مع نفسه ومع غيره.

وأضاف أن الحقائق الإيمانية في القرآن يقررها الله سبحانه وتعالى من أجل أن تستقيم الحياة لا من أجل أن نصدقها فحسب وأن نوقن بها فحسب بل أن نحولها إلى منهج حياة نعيشه، مستشهدا بقوله تعالى: {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ}، متسائلا: «كيف نحول هذه الحقيقة الإيمانية إلى منهج حياة؟».

اقرأ أيضا| تحذيرات من الأوقاف للأئمة قبل صلاة الجمعة

وتابع: "الرضا عن الله سيجعلك تتأمل ويُنمي عندك قدرة التأمل، وهذا الرضا لن يجعلك محبطًا أبدًا لأنك تبحث عن الحكمة وراء ما ترى، وإذا نزلت بك المصائب لن تحبط ولن تنهار وإنما ينزل عليك الصبر لأنك راضي".

وأضاف: «سلمها لله، فالله غالب لا بد عليك أن تفعل الأسباب وتفعل الأوامر والأمر لله لا تنتظر النتائج ولا يتعلق قلبك بالنجاح».

واستكمل: «التوكل على الله، أن تثق بما في يد الله تعالى، فنحن أمام شيء عظيم جدًا وهو {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ} ولو لم تخف الله خُفت من كل شيء؛ خُفت على رزقك وعلى حياتك وعلى أمنك وعلى سلامتك وعلى جسدك وعلى أولادك وعلى أهلك وعلى مالك».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة