جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

خلال تدريب تفاعلي بوزارة العدل..

مايا مرسي: المرأة المصرية رسخت أقدامها بقوة في مجال القضاء

منى إمام الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 10:10 م

اختتمت فعاليات التدريب التفاعلي الذي نظمه المجلس القومى للمرأة بالشراكة والتعاون مع قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل وهيئة النيابة الإدارية بعنوان "مهارات وفنون التواصل والقيادة والادعاء امام المحاكم التأديبية ".

جاء ذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واستهدفت تدريب وثقل خبرات عضوات هيئة النيابة الإدارية، واستمرت على مدار يومين.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» ينظم ندوة عن مناهضة «العنف ضد المرأة» بسوهاج

من جانبها، أعربت الدكتورة مايا مرسي عن فخرها وسعادتها بوجودها داخل "وزارة العدل" حصن العدالة المصري، ووجهت الشكر والتقدير للمستشار عمر مروان وزير العدل لدعمه ومساندته الدائمة لقضايا المرأة ورعايته لحقوقها، ولعل آخرها المبادرة المميزة التي اتخذتها الوزارة الأيام الماضية بإضاءة محكمة الأسرة بحلوان ومحكمة الأسرة بالزيتون باللون البرتقالي، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وتابعت: "يؤكد ذلك حجم التقدير والاحترام الذي تحظى به المرأة من الوزارة، والعديد من التشريعات والقوانين الصادرة لصالح المرأة وآخرها النص على عدم الكشف عن بيانات المجني عليهن فى جرائم التحرش والعنف وهتك العرض وإفساد الأخلاق، بجانب تجريم وتعريف التنمر وأشكاله".
    
وأكدت: "المرأة المصرية رسخت أقدامها بقوة في مجال القضاء، وحققت العديد من النجاحات، ما أهلها للوصول إلى مناصب ودرجات عليا".

فيما عبر المستشار عمر مروان وزير العدل عن اعتزازه لتنظيم هذه الدورة التدريبية المتميزة التى عقدت فى وزارة العدل، مؤكداً أن هذه الدورة التدريبية هي وليدة التعاون المثمر بين الوزارة وهيئة النيابة الإدارية والمجلس القومي للمرأة بهدف تدريب عدد متميز من عضوات النيابة الإدارية وثقل خبراتهن وتطوير مهاراتهن.

وأكد الحرص على توفير هذا التدريب لإدراكه أن تنمية قدرات عضوات الهيئة يعزز دور المرأة في العمل القضائي ويعظم مشاركتها الفعالة التي تنعكس إيجابيًا على المجتمع المصري ومؤسساته وهيئاته القضائية، مؤكداً أن  المرأة المصرية حققت اسهامات عديدة ولافتة في المجال القضائي خلال السنوات الماضية وتقلدت مناصب قضائية رفيعة.

وأكد المستشار عمر مروان ثقته التامة بحرص عضوات النيابة الإدارية على الاستفادة من مثل هذه الدورات لتنمية مهاراتهن مما يساهم في رفع قدراتهن ويدعم دورهن في أداء مهامهن القضائية.

فيما عبر المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية عن سعادته لهذه الشراكة المتميزة وعن شكره للمجلس القومى للمرأة ولوزارة العدل لرعايتهم هذا التدريب لعضوات هيئة النيابة الإدارية.

كان التدريب التفاعلي قد تناول موضوعات قضائية وقانونية وإدارية منها التدريب على الادعاء أمام المحاكم التأديبية وتنمية المهارات الإدارية والذاتية لعضوات النيابة وزيادة خبراتهن المتصلة وفنون التواصل والقيادة والقدرة على اتخاذ القرار.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة