صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في يومهم العالمي.. هذه الخدمات تقدمها «السكة الحديد» لأصحاب الهمم

نشوة حميدة

الخميس، 03 ديسمبر 2020 - 11:28 م

 

يصادف اليوم الخميس 3 ديسمبر اليوم العالمي لذوي الإعاقة، وبتلك المناسبة تمنح هيئة السكك الحديدية تخفيضا على تذاكر القطارات لذوى الإعاقة أو أصحاب الهمم ومرافقيهم خلال رحلاتهم اليومية بجميع القطارات.


ونرصد هذه التسهيلات في السطور التالية.. 
- تمنح السكة الحديد لمتحدي الإعاقة أو أصحاب الهمم، تخفيضا على التذاكر بنسبة 75% للقطارات العادية، و50% على تذاكر القطارات المكيفة أولى وثانية درجة والـ vip، وذلك من إجمالى قيمة التذكرة الكاملة، ويجب على الراكب "صاحب الإعاقة" أو مرافقه، تقديم إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعى أو المكاتب التابعة لها بالمحافظات، إلى الجهة المختصة بقطع التذاكر.


- يمكن لذوي الإعاقة ركوب القطار بدون حجز.
- عليهم إطلاع صراف التذاكر على بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي، للتأكد من أحقية المستحق فى التخفيض الممنوح له، مع تسجيل رقم إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن على التذكرة، وكذلك التأكد من إثبات المرافق على إثبات الشخصية بتلك البطاقة.


- في حالة وجود راكب يحمل تذكرة بتخفيض ذوي الإعاقة، ولا يحمل إثبات الشخصية الصادر من وزارة التضامن الاجتماعي، يتم تحصيل فرق الأجرة حسب درجات السفر والغرامة المقررة، وفى حالة وجود تذكرة مع المرافق وهو غير مسجل على إثبات الشخصية الخاص بالشخص ذوي الإعاقة، فيتم تحصيل فرق الأجرة منه حسب درجة السفر مع الغرامة المقررة.

اقرأ أيضا| تعرف على أهم الأحداث التي شهدتها محافظة سوهاج اليوم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة