أيمن يونس
أيمن يونس


حوار| أيمن يونس: نسعى لإنقاذ القلعة البيضاء

الخطيب جمال

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 02:41 ص

يعد ملف كرة القدم هو الشغل الشاغل لمسؤولي نادي الزمالك في الفترة الحالية سواء اللجنة المؤقتة لإدارة النادي أو لجنة الكرة التي تم تشكيلها خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد خسارة الفريق الأبيض لبطولة دوري أبطال أفريقيا ثم الخروج من كأس مصر أمام طلائع الجيش في الدور نصف النهائي للبطولة.

 

بوابة أخبار اليوم حاورت أيمن يونس رئيس لجنة الكرة للتعرف على كل ما يتعلق بملف كرة القدم في النادي ودور اللجنة وأهدافها التي تسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.


> ألم تقلق من تولي رئاسة لجنة الكرة في الفترة الحالية؟

 المهمة صعبة، ولكني تحت أمر نادي الزمالك في أي منصب وما زاد من صعوبة المهمة  هو خروج الفريق من كأس مصر والخسارة في نهائي أفريقيا، وحاولنا أن نخرج اللاعبين من أزمة خسارة نهائي أفريقيا نفسيًا قبل لقاء الكأس لكن الفريق تأثر بنهائي دوري الأبطال والغيابات ونهدف لتحسين الأوضاع قبل انطلاق الدوري.

 

> ما حقيقة الأنباء التي ترددت حول رحيل ساسي وبن شرقي؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ففرجاني ساسي لن يجد الحب الذي يجده من جماهير الزمالك في أي مكان ونتمسك باستمرار جميع اللاعبين مع الفريق في الموسم الجديد، ونسعى خلال الفترة الحالية لحسم ملف التجديد لساسي خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم عقد جلسة مع اللاعب ووكيله في أقرب وقت، وفيما يخص أشرف بن شرقي فاللاعب مستمر مع الزمالك ويحترم عقده مع النادي ويتبقى له موسمين في تعاقده مع النادي ونفتخر بوجود أشرف بن شرقي في الزمالك.

 

> ما الهدف الأساسي الذي تسعى لجنة الكرة لتحقيقه؟

> > نسعى لضمان منافسة الزمالك على جميع  البطولات وتحقيق كافة متطلبات الجهاز الفني وتوفير المناخ المناسب للاعبين والجهاز الفني وتوفير المستحقات في وقتها المناسب وإبرام الصفقات المطلوبة لتلبية احتياجات الجهاز الفني. ونسعى في نفس الوقت لتأسيس شركة لكرة القدم في الفترة المقبلة تتولى كافة الأمور الخاصة بإدارة الفريق وهدفنا وضع الزمالك في مكانة تليق به.

 

> ما حقيقة وجود عروض احتراف لمصطفى محمد ؟

> > لا توجد عروض رسمية في الفترة الحالية، ولن أوافق على احتراف مصطفى محمد في دولة معينة ولو بـ10 ملايين يورو، كما أن الزمالك لن يفرط في مصطفى محمد إلا بعد التعاقد مع بديل.

 

> محمد حسن رحل عن الزمالك ..هل سيرحل لاعبون جدد؟

> > رحيل محمد حسن بناءً على موافقة البرتغالي باتشيكو، وأي لاعب سيرحل عن الفريق سيكون المدير الفني للفريق هو صاحب الكلمة في تحديد الراحلين عن القلعة البيضاء.

 

> ما حقيقة التعاقد مع نبيل دونجا لاعب بيراميدز؟

> > دونجا لاعب مميز وأي فريق يرغب في ضمه ولكن اللاعب مرتبط بعقد مع ناديه ويتبقى له موسمين ولم يوقع على عقود انتقال للزمالك.

 

> ما حقيقة طلب أحمد سيد زيزو الرحيل ؟

> > زيزو لم يطلب الرحيل واللاعب مرتبط بعقد مع النادي وأكدت من قبل أن الزمالك متمسك بخدمات جميع اللاعبين المتواجدين في الفترة الحالية.

 

> ما حقيقة تلقي محمود الونش عروض في الآونة الأخيرة؟

> > الزمالك تلقى عرضًا من بيراميدز لضم الونش ولكن تم رفضه نهائيًا بسبب حاجة النادي لخدمات اللاعب في الفترة المقبلة خاصة وأنه من العناصر الأساسية بالفريق.

 

> كيف ستكون العلاقات مع النادي الأهلي في الفترة المقبلة؟

> > أعتقد أن الأمور ستكون جيدة ومن الوارد أن نقوم بزيارة مجلس إدارة الأهلي أو أن نستقبلهم في نادي الزمالك، ويجب أن تكون العلاقات جيدة بين جميع الأندية.

 

> ما كواليس أزمة القيد؟

> > فوجئنا أثناء قيد الزمالك للقائمة المحلية بوجود مديونية على النادي لاتحاد الكرة تصل إلى 30 مليون جنيه تقريبًا، وتواصلنا  مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم وتم الاتفاق على جدولة مستحقات الجبلاية في الفترة المقبلة، وتم قيد اللاعبين محليًا.

 

>  هل كانت هناك مفاوضات مع صالح جمعة؟

> > لم ندخل في مفاوضات مع صالح جمعة، ولكن تم عرضه على النادي ولم يتم أي تفاوض معه، وأرى أن اللاعب لا يصلح للزمالك في الوقت الحالي

 

>  كيف ترى فريق الكرة الحالي بالزمالك؟

> > الفريق يضم عناصر مميزة وأعتقد أن مجلس الإدارة السابق بذل مجهودًا كبيرًا من أجل تكوين هذا الفريق القوي، ولجنة الكرة تسعى للحفاظ على قوام الفريق الحالي، وأتلقى اتصالات من قبل إسماعيل يوسف وأمير مرتضى لتوضيح بعض الأمور الخاصة بالفريق.

 

> هل ستنضم عناصر جديدة للجنة الكرة؟

> > سينضم بعض العناصر التي نحتاج إليها، وسيتواجد خالد رفعت مدير التسويق السابق بنادي الزمالك في اللجنة لتولي ملف التسويق، كما سيتواجد نصر عزام المستشار القانوني السابق لمجلس الإدارة لتولي الأمور القانونية.

اقرأ أيضا : مرتضى منصور: «قضيتنا عادلة وكل ما نطلبه هو رفع الظلم»
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة