اختراع جلد يتفاعل مع الألم اختراع جلد يتفاعل مع الألم

باحثون يخترعون جلداً يتفاعل مع الألم

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 08:32 ص

أصبحت عملية زراعة الأطراف الصناعية من العمليات المنتشرة والمشهورة حول العالم ، وما زال العلم يبحثون عن طرق لتعويض الأشخاص الذين فقدوا جزء من أطرافهم أو تعرضوا لتشوهات نتيجة لحوادث الحرائق .


وهذا ما فعلة بعض الباحثون الأستراليون حيث قاموا بصناعة جلد يشبه كثيرا جلد الإنسان الطبيعي ، بل و تم تطوير هذا الجلد بحيث يحاكى الجلد الطبيعي من حيث الشعور بالألم و البرودة و السخونة وارتفاع ضغط و التميز بين الأشياء ، وذلك عن طريق توصيل بعض الدوائر الألكترونية المزودة بأجهزة الاستشعار ويتم توصيلها بالجهاز العصبى المركزي بالجسم ، فتجعله يشعر بكافة الظروف المحيطة به، وهذا لم يكن متاح فى السنوات السابقة .

 

اقرأ أيضا| زي النهاردة| بحار إنجليزي يكتشف البطاطس

 

و قالت « مادو بهاسكان » وهي أستاذة بجامعة « ريميت » الموجودة فى مدينة « مبلورن » الأسترالية : «أن هذا الجلد مصنوع من مطاط السيلكون، وهذا النوع من المطاط متشابهة كثيرًا مع خصائص الميكانيكية لجلد الإنسان » وذلك وفق لما جاء بموقع ال « سى إن إن » .

 

وأكد الباحثون الأستراليون بأن هذا الجلد الصناعي، يحاكي الجلد الطبيعي عن طريق استجابته لردود الأفعال الشبه الفورية للجسم، ويمكن أن يتفاعل الأشخاص الذين يملكون الجلد الصناعى مع الأحاسيس المؤلمة بنفس السرعة التي تنتقل بها الإشارات العصبية إلى الدماغ، وهذا هو هدف المشروع.

 

و أشار الباحثون إلى أن هذا المشروع موجه للأشخاص الذى أصيبوا بتشوهات نتيجة لحوادث الحرائق و كل من تعرض لفقد جزء من جسمه وغيرها من الحوادث، وخصوصا حوادث الأطفال .

 

وقامت بعض الباحثون السعوديون  بجامعة  « الملك عبد الله » للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية، بإختراع جلدا إلكترونيا يمكن أن يعالج نفسة أكثر من 5000 مره، وذلك وفق لما جاء بموقع « ديلى ميل » البريطاني. 

 

ويذكر أن عدد المصابين بالحروق فى مصر يوميا يعادل 300 مصاب فى اليوم، وتعتبر الحروق هي ثالث سبب لحدوث الوفيات حول العالم .


ولا تزال الأبحاث مستمرة لاكتشاف طرق لتسهيل الحياه على كل إنسان يعانى على وجه الأرض .

 

 



الاخبار المرتبطة

 

5 تمارين سهلة للقضاء على دهون الوجه  5 تمارين سهلة للقضاء على دهون الوجه الإثنين، 12 أبريل 2021 10:56 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة