صورة موضوعية صورة موضوعية

دولة تمنح لقاح «فايزر» حصانة قانونية .. تعرف عليها

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 10:18 ص

قررت الحكومة البريطانية منح شركة «فايزر» حصانة قانونية ضد أى ملاحقة قد تتعرض لها على خلفية لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي تطوره مع شركة "بيونتك" الألمانية.

ورفض رئيس شركة فايرز الإفصاح عن سبب احتياج الشركة لسبب هذه الحصانة، وأوضح أن  هذا الإجراء القانوني يفتح الطريق أمام الشركة لتوزيع اللقاح في كافة أرجاء بريطانيا وذلك حسبما قالت صحيفة إندبندنت البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة البريطانية، تأكيدها أن الشركة الأميركية نالت الحصانة القانونية، مما يعني أن «أي دعوى يرفعها مرضى قد يتضررون من اللقاح لن ينظر فيه».

كما يتمتع بتلك الحصانة العاملين الصحيين البريطانيين الذي يعملون على تقديم الللقاح للمرضى، بالإضافة للشركات المحلية التي تساهم في صناعة اللقاح.

وأعلنت السلطات البريطانية في وقت سابق|، أنها ستمنح التراخيص اللازمة للقاح فايزر وبيونتك، بيحيت يسمح لأي شخص يزيد عمره عن  16 عاما تلقي الجرعات، ويستثنى من ذلك الحوامل بسبب نقص البيانات حول تأثيره على الأجنة حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة البريطانية في بيان لها الخميس 3 ديسمبر، أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال آخر 24 ساعة، بلغ 14879 شخصاً، في حين توفي 414 شخصاً، ليتجاوز إجمالي عدد الوفيات 60 ألف حالة.

وبحسب بيان وزارة الصحة البريطانية الصادر الخميس 3 ديسمبر، "أصيب في بريطانيا منذ بداية الوباء 1674134 شخصاً، وتوفي 60113 شخصاً"، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وانتهى الحجر الصحي الوطني في بريطانيا، في 2 ديسمبر، وتم استبدال الإغلاق بنظام مشدد من ثلاثة مستويات من القيود.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة