رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل


الاتحاد الأوروبي: مستعدون لفرض عقوبات على تركيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:31 ص

أعلن المجلس الأوروبي اليوم الجمعة 4 ديسمبر، أن الاتحاد الأوروبي مستعد للجوء لفرض عقوبات لمواجهة سلوك أنقرة.

وأعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات على تركيا بسبب استمرار «الأعمال الأحادية والخطاب العدائي» من أنقرة، حسبما نشرت العربية.

وأكد ميشيل في مؤتمر صحفي اليوم: «لعبة القط والفأر يجب أن تنتهي»، في إشارة إلى دخول سفن تركية للتنقيب عن الغاز بشكل متكرر إلى مياه يونانية.

اقرأ أيضاً: مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية ينص على معاقبة تركيا

وأضاف ميشيل، الذي يرأس قمم الاتحاد الأوروبي: «في أكتوبر حددنا جدول أعمال إيجابياً ومددنا أيدينا (لهم)، واستكمل  يجب أن توقف تركيا استفزازاتها ونبرتها العدائية»، موضحا «سنجري نقاشا خلال القمة الأوروبية في 10 ديسمبر ونحن على استعداد لاستخدام السبل المتاحة لنا».

وأشار وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو في وقت سابق، أن تركيا مستعدة للحوار مع اليونان دون شروط مسبقة، يأتي ذلك بالتزامن مع تلويح الأتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على أنقرةى نتيجة سياستها العدائية التي تنتهجها مع الدول المجاورة.

وأوضح  وزير الخارجية التركي أن تحديد موعد لإجراء محادثات بين البلدين أصبح ممكنا بعد تعليق عمل سفينة «أوروتش ريس» في شرق المتوسط.

واعتبر  حلف الناتو انسحاب سفينة التنقيب التركية «أوروتش ريس» من مياه قبرص قبل أيام من انعقاد القمة الأوروبية، مؤشرا إيجابيا يساعد على تخفيف التوتر.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة