حصاد وزارة السياحة في أسبوع
حصاد وزارة السياحة في أسبوع


حصاد وزارة السياحة في أسبوع| صور

مي سيد

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 11:50 ص

شهدت وزارة السياحة و الآثار عدة أحداث مهمة في أول أسبوع في شهر ديسمبر.

تضمنت تلك الأحداث قيام الوفد الإعلامي الصربي بزيارة إلى مدينتي الغردقة والأقصر وذلك خلال زيارته الحالية لمصر والتي ستستمر حتى 5 ديسمبر الجاري، للتعرف علي الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج منذ أول يوليو الماضي.

اقرأ أيضا|خالد العناني: عرض قانون المنشآت السياحية على مجلس الوزراء قريبا

كما تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة آخر مستجدات الأعمال به. 

رافقهم خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ود. علي عمر رئيس اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، والدكتور محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي وأعضاء اللجنة، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، و د. منى رأفت المشرف العام على المتحف وقيادات من الوزارة.

وجاءت الزيارة للوقوف على سير الأعمال داخل المتحف، وما يتم من تجهيزات لعرض القطع الأثرية وفقا لسيناريو العرض المتحفي المخصص لها، حيث وجه وزير السياحة والآثار ببعض التغييرات في المحتوى الخاص بالكالتوراما ليتفق مع سيناريو العرض بالمتحف، كما وجه بتعديل أماكن عرض بعض القطع الأثرية ليتفق مع النسق التاريخي للعرض المتحفي وإثراءه.

وحرصت وزارة السياحة والآثار على تنظيم مجموعة من الجولات الإرشادية للمرشدين السياحيين بالمتاحف الأثرية التي تم افتتاحها حديثاً وتعريفهم بالقطع الأثرية المعروضة بها، نظّم متحف المركبات الملكية ببولاق محاضرة وجولة إرشادية لمجموعة من 35 مرشد سياحي لتعريفهم بالمتحف والقطع الأثرية المعروضة به، وذلك لتمكينهم من شرح سيناريو العرض الخاص به للسائحين بطريقة سهلة ومشوقة.

وقال أحمد الصباغ مدير عام متحف المركبات الملكية، أنه خلال الجولة تم تسليط الضوء على فلسفة العرض المتحفي للقاعات والقطع الأثرية؛ وشرح تاريخ المتحف وأفراد الأسرة العلوية، بالإضافة إلى الهدف والرسالة التي يحملها المتحف للزائرين.

وأبدى المرشدين سعادتهم بهذه التجربة والتعاون مع إدارة المتحف، مؤكدين على أهمية الاطلاع والتعرف عن قرب على المتحف ومقتنياته.

واستقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وذلك لبحث سبل التعاون للترويج للنسخة ال 27 لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من  13 وحتي 31 يناير 2021.

وتعد هذه البطولة أكبر حدث رياضي يشهده العالم خلال الفترة المقبلة، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة، وكانت قد اُقيمت مراسم سحب قرعة النسخة 27  للبطولة، تحت سفح الأهرامات في شهر سبتمبر الماضي.

وحضر الاجتماع المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وعدد من قيادات الوزارتين.

وخلال الاجتماع تم مناقشة آلية الترويج للبطولة ومن ثم الترويج للمنتج السياحي المصري المتنوع والفريد. كما تم مناقشة إمكانية  تقديم برامج سياحية متميزة ومتنوعة لأعضاء الفرق المشاركة في البطولة ووفود المشجعين القادمة من الخارج، وذلك لتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة وبالأنماط السياحية المتنوعة التي تتميز بها المقاصد السياحية المصرية وتقديم هذه البرامج بأسعار مناسبة، هذا بالاضافة الى دراسة تقديم بعض التسهيلات لمشجعين البطولة القادمين من الخارج طوال فترة البطولة مثل توفير أسعار مناسبة لإقامتهم في الفنادق.

وشهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، عرض قفز بالمظلات الذي أقيم بمنطقة سفح الأهرامات بتنظيم شركة تذكرتي وشركة سكاي دايف بالتعاون مع وزارات «الرياضة، والطيران، والسياحة والآثار».

أقيم العرض بمشاركة عدد من المحترفين في قفز المظلات من خمس دول مختلفة هي «مصر وأمريكا وإسبانيا وإيطاليا وسلوفينيا»، في إطار الترويج والدعاية لأبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر.

وأكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الرياضة، ودورها المؤثر في الترويج والدعاية لأبرز المعالم التي تتميز بها البلاد، وذلك من خلال الرياضات ذات الطبيعة الخاصة كرياضة قفز المظلات، إضافة إلى دور الرياضة في تنشيط السياحة بإظهار الصورة الحضارية أمام مختلف دول العالم. 

ونوه وزير الشباب والرياضة عن قدرة مصر على استضافة وتنظيم كبري البطولات الرياضية، ومنها بطولة العالم لكرة اليد في يناير المقبل، مشيراً إلى المقومات والقدرات الإدارية والتنظيمة التي تتمتع بها الدولة المصرية، وتجعلها قادرةً على تحقيق النجاح في استضافة شتى الفعاليات الدولية.

وأخيرا قام المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بزيارة لمحافظة المنيا لمدة يومين، قام خلالها بجولة تفقدية لمتابعة مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير بمركز سمالوط والتي تحتوي على الكنيسة الأثرية التي لجأت بإحدى مغاراتها العائلة المقدسة أثناء رحلتها في مصر.

كما تفقد أعمال إقامة الفندق والاستراحة السياحية الموجودين بمحيط الكنيسة إستعدادا لإستقبال الزائرين.

وتأتي هذه الزيارة في ‘طار حرص وزارة السياحة والآثار على متابعة أعمال تطوير الأماكن الأثرية ورفع كفاءتها للترويج لها سياحيا وجذب مزيد من الزائرين محليا ودوليا.

ومن جانبها، أشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى قيام المهندس أحمد يوسف خلال الجولة بتفقد أعمال تطوير منطقة أثار البهنسا الإسلامية وضريح القعقاع بن عمرو ومزار السبع بنات، بالاضافة الي تفقده منطقة بني حسن الأثرية.

كما قام بزيارة عدد من الفنادق السياحية بالمحافظة لمتابعة مدى التزامها بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة