الملياردير الأمريكى «محمد حديد»
الملياردير الأمريكى «محمد حديد»


الملياردير الأمريكي «محمد حديد» يزور الأهرامات 

شيرين الكردي

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 12:29 م

قام الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد بزيارة منطقة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، وذلك خلال رحلته الحالية إلى مصر لحضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، والتي حضر حفل افتتاحها ونشر عدة صور عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلق على فيديو من حفل الافتتاح عبر حسابه قائلا، "على الجانب الآخر من الواقع"، ومازح عدد من المغردين المصريين حديد على التعليقات، فقال أحدهم: "أهلا بيك فى مصر بس مش تجيب جيجى وبيلا معاك".

اقرأ أيضا|أطفال «الدمج الثقافي» يشاهدون الحضارة المصرية من أهرامات الجيزة


نبذة عن حياة الملياردير الأمريكي الفلسطيني الأصل محمد حديد..


ولد محمد حديد في فلسطين عام 1948، رحلت العائلة لاحقا الى سوريا ثم رحلوا الى بيروت بعد محاولة للعيش في الأراضي المحتلة وقتها ثم طردهم منها.


عمل والده في بيروت في محطة الإذاعة صوت امريكا ثم نقل بعدها للعيش في امريكا عندما كان محمد يبلغ 14 عاما، وعمل محمد حديد في تجارة السيارات القديمة و من ثم اسس شركة لتوريد السيارات الأنتيكة الى الولايات المتحدة الأمريكية.


قام بتأسيس شركة للعقارات في منتصف السبيعنات و بالتعاون مع مقاولين عرب قام ببناء مجموعة من المباني في واشنطن العاصمة ثم في اسبن التي شهدت إنطلاقه.


محمد حديد انتقل الى لوس انجيليس في اوائل القرن و أصبح من أهم الأشخاص العاملين بمجال العقارات في بفرلي هيلز ، يسكن محمد حديد مع العائلة في قصر ضخم في بفرلي هيلز مكون من 2 و نصف هكتار من الأراضي و حمامات السباحة.


حياة محمد حديد الشخصية..


تزوج محمد للمرة الأولى من ماري باتلر، وأنجب منها ابنتين هما مارييل و ألانا حديد، ثم حصلا على الطلاق عام 1992، لكنهما إلى الآن صديقان مقربان.


تزوج محمد للمرة الثانية عام 1994 وذلك من عارضة الأزياء والشخصية التلفزيونية في البرنامج الواقعي"The Real Housewives of Beverly Hills"، يولاندا فان دين حاريك، حيث أنجا بيلا، وجيجي حديد، أشهر عارضات الأزياء الحاليين، وأنور حديد وهو أيضا يقوم بعرض الأزياء.


أنهى حديد زواجه من يولاندا عام 2000، وهو الآن مخطوب لعارضة الأزياء الإيرانية – الأمريكية، "شيفا صافاي".


حقائق سريعة عن محمد حديد..


يتفاخر حديد بأصوله العربية، فمثلا لديه جناح مغربي التصميم في قصرة الفخم، ويعشق الأكلات الفلسطينية.


بالرغم من امتلاكه أحد أفخم أقبية النبيذ في العالم ذو 5000 زجاجة، يزعم حديد بأنه لم يتناول المشروبات الكحولية على الإطلاق.


شارك في الأولمبياد الشتوي باسم الأردن وهو مازال إلى الآن الممثل الأردني الوحيد الذي يشارك به.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة