عبير أنور الواعظة بوزارة الأوقاف عبير أنور الواعظة بوزارة الأوقاف

تفاصيل برنامج «سفيرات المحبة والسلام» | فيديو 

رأفت ماهر الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 12:42 م

قالت عبير أنور الواعظة بوزارة الأوقاف، إن واعظات الأوقاف كن يعملن داخل المسجد من خلال إعطاء الدروس للسيدات لتزكية النفس وحفظ القرآن الكريم وتطهير القلب من أمراضه.

أضافت عبير أنور خلال حوارها عبر «القناة الأولى الفضائية»، "بعدها عملنا على الأرض في إطار التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للمرأة، فالله يخلقنا في هذا العالم جنودًا لبعض، والجميع يجب أن يساعد بعضه، وهو ما وجدته في المجلس القومي للمرأة، وهدفهم هناك هو تحقيق التكافل بين الناس ونشر الوعي". 

وأوضحت الراهبة نرمين مرتجي، إنها تعمل في إطار ديني تعليمي بالكنيسة، لكن العمل المجتمعي ليس جديدا عليها، لأن الكنيسة تخدم المجتمع في إطار الصحة والتربية بمدارسها ومستوصفاتها، لكن تجربة الواعظة كانت جديدة بالنسبة إليها مشيرة: "المجلس القومي للمرأة دعانا وجمعنا وقال لنا إن هناك برنامج معا لخدمة الوطن، وغرضنا هو توعية المرأة المصرية، ونشر التوعية والمحبة والسلام، واستمرينا بهذلا الاسم لمدة سنة ونصف". 

أكدت: "بعدها كرمنا الرئيس عبدالفتاح السيسي وهو من أطلق علينا سفيرات المحبة والسلام، فكملنا عملنا برسالة المحبة والسلام، والمجلس أيقن فعلا أن العمل أصدق كثيرًا من الكلام". 

وأشارت، أن البرنامج عمل في بعض الأماكن والقرى النائية وحي الأسمرات ومنشية ناصر والشروق، ومن ثم فإنه يخدم كل فئات الشعب: "بنروح وبنوصل ومش بنستنى حد يجي".
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة