مفاجأة .. النظام الغذائي الخال من الدسم يزيد وزنك  مفاجأة .. النظام الغذائي الخال من الدسم يزيد وزنك 

مفاجأة.. النظام الغذائي الخالِ من الدسم يزيد وزنك 

منةالله يوسف الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 01:48 م

يلجأ الكثيرون إلى تناول الوجبات الخالية من الدسم للحد من زيادة نسبة الدهون و الكوليسترول في الدم، فضلًا عن إنقاص الوزن بصورة ممكنة بالإضافة إلى محاولة استعداد الوزن الأصلي  واتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الخضروات والفواكه. 

ولكن في مفاجأة غير متوقعة كشف أخصائي التغذية الروسي أليكسي كوفالكوف أن تناول المنتجات الغذائية الخالية من الدسم يمكن أن تسبب ضرر في الجسم وفقًا لما جاء في روسيا اليوم. 

وكشف أخصائي التغذية الروسي أن النظام الغذائي الخالي من الدسم من الممكن أن يسبب اضطراب في الجسم ويؤثر على الجهاز العصبي. 

اقرأ أيضًا: لتنحيف الكرش وإنقاص الوزن.. مشروب شاي الزنجبيل بالثوم

وأشار خبير التغذية أن هذه الأطعمة الخالية من الدسم من الممكن أن يوضع فيها نسب عالية من السكر ومكسبات الطعم والنشا والمواد الأخرى، مشيرًا أن هذه الوجبات من الممكن أن هذه الوجبات لا تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات قليلة بالعكس فهذه الإضافات تساعد على كسب زيادة من الوزن. 

ونصح بعدم تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان سواء الخالية من الدسم أو التي تحتوي على نسبة كبيرة منها، لأن امتصاص الكالسيوم يحتاج إلى وجود أحماض دهنية مؤكدًا أن نسبة الدهون يجب ألا تتعدى 7% فقط. 

وقدم الخبير الروسي روشتة غذائية فيها الأكلات التي يفضل تناولها أبرزها والمكسرات والأفوكادوا والأسماك وليس من رقائق البطاطا المقلية "التشبس" والوجبات السريعة والمعجنات.


يُعرف النظام الغذائي منخفض الدهون؛ بالنظام الذي يسمح بتناول ما نسبته 10% فقط من الدهون، من السعرات الحرارية الكلية، وقد يميل إلى أن يكون منخفضاً بالبروتين بنسبة 10% من السعرات الحرارية اليومية، ومرتفع جداً بالكربوهيدرات بنسبة 80% من السعرات الحرارية اليومية. 

كما تجدر الإشارة إلى أن اتباعه قد يُسبب عدّة مشاكل صحية، نظراً إلى أهمية الدهون في العديد من وظائف الجسم؛ فهو مصدرٌ رئيسي للسعرات الحرارية، كما أنه يبني الغشاء الخلوي. 

ينصح الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام تجنب الطعام المقلي، والمحمر بالزيت، واستخدام بطرق الطهي قليلة الدسم عوضاً عنه، مثل: الخبز، أو السلق، أو الطهي على البخار، أو الشوي، بالإضافة إلى أنه من الممكن اختيار الطعام الذي يحتوي على أقل من ثلاث جرامات من الدهون للحصة الواحدة؛ وذلك للتقليل من استهلاك الدهون.

الاخبار المرتبطة

7 فوائد لـ«قشر البيض».. تعرف عليها 7 فوائد لـ«قشر البيض».. تعرف عليها الإثنين، 18 يناير 2021 02:30 م
طريقة زراعة النعناع في المنزل   طريقة زراعة النعناع في المنزل الإثنين، 18 يناير 2021 01:18 م
برج الجدي| اليوم تشعر بالتوتر  برج الجدي| اليوم تشعر بالتوتر الإثنين، 18 يناير 2021 10:20 ص

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة