أهالي الوادي الجديد
أهالي الوادي الجديد


ختام أعمال الملتقى السادس للشاب بالمحافظات الحدودية

خالد عز الدين

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 01:57 م

 

اختتمت صباح اليوم الجمعة أعمال الملتقى الثقافي لشباب المحافظات الحدودية السادس بمحافظة الوادي الجديد التي استضافت أعمال الملتقى تحت رعاية وزيرة الثقافه إيناس عبد الدايم ومحافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط وبرعاية أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة.

وقال محسن حسب مدير عام فرع الثقافة الجماهيرية بالوادي الجديد إن الملتقى شارك في أعماله بـ120 شاب وفتاة من محافظات «مطروح وبورسعيد والقاهرة وشمال وجنووب سيناء وأسوان والبحر الأحمر وحلايب وشلاتين وسيوه»، وأن الملتقى كان فرصة عظيمة لتوفير الاحتكاك بين شباب المحافظات، وتعريفهم وصقل مهاراتهم في مجال تعلم الحرف اليدوية.

اقرأ أيضا| انطلاق المهرجان الثقافي لشباب أهل مصر بالوادي الجديد غدا 

وأضاف أحمد حسن عيسى من أهالي حلايب وشلاتين: «أول مرة أزور محافظة الوادي الجديد واكتشفت بأنها قطعة جميلة من أرض مصر الغالية وأن المحافظه تمتلك مقومات تنموية كبيرة معبرا عن سعادته بزيارة المحافظة برفقة شباب المحافظات الأخري وأن تللك المحافظة رائعة.

وقال «يوسف» جلال من محافظة القاهرة، أن الملتقى وفر للشباب العديد من المزايا من أهمها تعريفهم بثقافة المواطنين في المحافظات الحدودية وهم يملكون مميزات إبداعية كبيرة شاهدناها خلال الورش التي تم عقدها في الملتقى.

وقال الفنان جلال عبد الخالق مدرب بالملتقي إن هؤلاء الشباب المشاركين في أعمال الملتقى نجحت الدولة المصرية في إذابة الفوارق بينهم وتقريب المسافات التي تعد بآلاف الكيلومترات من مطروح إلى حلايب وشلاتين إلى البحر الأحمر إلى أسوان مشيرا إلى أن التعامل مع الشباب وجها لوجه ساهم بشكل واضح في إضافة موروثات ثقافية جميلة يحملها كل شاب وأن الملتقى كان فرصة عظيمة ليتعارف الشباب على تللك الموروثات التي لا يمكن أن يتعرفوا عليها إلا من خلال تلك الملتقيات.

وقالت الفنانه علياء الجريدي مدربة بالملتقى إن وزارة الثقافة عبرت بالشباب مساحات كبيرة ومسافات طويلة تقدر بآلاف الكيلومترات ولكنها نجحت في تجميع 120 شاب وفتاة حول أهمية الحفاظ على الهوية الثقافية والموروث الثقافي لكل مجتمع وأن تتم أعمال التطوير وفق معاير لا تخل بالأصول والموروثات وأن الأعمال الفنية التي قدمها الشباب خلال المؤتمر تعد أعمال فنيه رائعة تنبؤ بأن هؤلاء الشباب لديهم فكر عالي ومحترم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة