هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط


التخطيط: نقدر التزام الأمم المتحدة بدعم مصر في برنامجها الاقتصادي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 02:01 م

 

أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقديرها لالتزام الأمم المتحدة بدعم مصر في البناء في نجاحات البرنامج الاقتصادي، وتوسيع نطاقها، والعمل المستمر للوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة مع الحكومة المصرية للتكيف مع الواقع الجديد -في ظل جائحة كورونا- وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأهداف المحددة في رؤية مصر 2030.


جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر.


وأعربت السعيد ،في بيان لوزارة التخطيط اليوم ، عن تقديرها لجهود ريتشارد ديكتس خلال فترة عمله في القاهرة منذ عام 2017 لتعزيز التعاون بين مصر والأمم المتحدة، مشيرًة إلى أن مصر تتطلع لاستمرار التعاون مع المنسق المقيم القادم وفريق الأمم المتحدة بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأشارت إلى أهمية العلاقة بين مصر والأمم المتحدة من خلال الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة 2018-2022 (UNPDF) والذي يقوم على أربع ركائز استراتيجية رئيسة؛ هي التنمية الاقتصادية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، والاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى العمل على تمكين المرأة.


من جانبه، أعرب ديكتس عن تقديره للتعاون المثمر الذي لمسه خلال عمله في مصر، مشيدًا بسياسات الحكومة المصرية في كل المجالات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن مصر مثلت استثناء بالمقارنة مع باقي الدول في ظل الظروف التي فرضها فيروس كوفـيد- 19، من حيث القدرة على الاستمرار في مواصلة تحقيق النمو الاقتصادي، ومواصلة العمل على بناء نظام صحي قوي قادر على مواجهة التحديات التى فرضتها الجائحة.


وفي ختام اللقاء قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإهداء درع الوزارة لريتشارد ديكتس، تقديرًا لجهوده خلال فترة عمله في مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة