المتهمون بالاتجار في الأعضاء البشرية المتهمون بالاتجار في الأعضاء البشرية

سقوط عصابة إجرامية تتاجر في الأعضاء البشرية بالجيزة

أحمد عبدالوهاب- أسماء مصطفى الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 02:02 م

دفع المال عصابة إجرامية، للاتجار في الأعضاء البشرية، واستقطاب ضحاياهم وإقناعهم بالتنازل عن جزء من جسدهم، مستغلين حاجتهم للأموال، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، بقطاع الأمن الاجتماعي، قيام 4 أشخاص «عاطلين وسيدتين»، لهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيلاً عصابياً، تخصص فى مجال الاتجار بالأعضاء البشرية،  متخذين من دائرة قسمي شرطة الدقى والجيزة، مكاناً لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وقيامهم بالوساطة فى بيع الأعضاء البشرية «كُلى»، من خلال استقطاب المجنى عليهم، مقابل حصولهم على مبالغ مالية، ودفعهم مبلغ مالى للضحية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

وتم تحديد 8 حالات من المجنى عليهم، وباستدعائهم حضر شخصين لأحدهما معلومات جنائية، وأقرا بقيام أفراد التشكيل سالفى الذكر بالوساطة فى بيع «كُلاهم»، مقابل حصولهم على مبالغ مالية، بعد إجرائهم الفحوصات الطبية، وتوثيق الأوراق التى تفيد تبرعهما.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبط 3 من المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم، تخصص فى استقطاب المجنى عليهم، وحثهم على بيع أعضائهم البشرية «كُلى» مقابل مبالغ مالية، عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة