المتهم
المتهم


«نصاب السفريات» في قبضة الشرطة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 02:35 م

استغل عامل رغبة بعض الشباب، في السفر للعمل بالخارج، وأقنع أسرهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم، واستولى منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من مواطنين مقيمين بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء على أموالهما، بزعم تسفير نجليهما للعمل بالخارج.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، عن صحة الواقعة، وقيام عامل مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية، بممارسة نشاطاً احتيالياً فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعماً توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكن من الاستيلاء من أحد الشاكين على مبلغ مالى، بزعم تسفير نجله لإحدى الدول الأجنبية، ومن الآخر على مبلغ مالى بزعم تسفيره لإحدى الدول العربية، وتوفير فرص عمل لهما بالدولتين، وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة