ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة

مكتسبات متحدي الإعاقة من الدولة المصرية| فيديو

رأفت ماهر الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 03:02 م

عرضت فضائية «إكسترا نيوز» الجمعة 4 ديسمبر تقريرا يستعرض مكتسبات متحدي الإعاقة من الدولة المصرية. 

وذكر التقرير أن الدولة أصدرت قانون ذوي الاحتياجات الخاصة في 2018 لتمكينهم والحصول على حقوقهم ودعم الأشخاص ذوي الاعاقة غير القادرين على العمل بمبلغ 5 مليارات جنيه.

كما دعم صندوق عطاء لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمقدار 100 مليون جنيه وتخصيص 500 مليون جنيه تحت تصرف وزبر التربية والتعليم لرعاية متحدى الاعاقة وأحقية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم.

وخصصت وزارة الاسكان نسبة 5% من الوحدات السكنية لذوي الإعاقة وإصدار وزارة التضامن الاجتماعي نصف مليون بطاقة للخدمات المتكاملة لمتحدى الإعاقة كما دعمت وزارة النقل إضافة كراسي متحركة وتجهيز مسارات في 147 محطة قطار ورفع الوعي المحتمعي بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي شهر يوليو من العام الجاري، وجه الرئيس السيسي بدعم موارد صندوق «عطاء» الخاص برعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، بمقدار 100 مليون جنيه تُموَل من صندوق «تحيا مصر»، ووفي شهر أكتوبر الماضي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا يحمل رقم 200 لسنة 2020، بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وتضمنت المادة الأولى من القرار المنشور، يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن صندوق دعم ذوي الإعاقة.

كما أصدرت الحكومة قانون جديد رقم 10 لسنة 2018 ليكفل حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وتضمن التشريع الجديد العديد من الحقوق المكتسبة فى كافة القطاعات الوزارات والهيئات، منها حقوقهم فى المسكن، وتأهيل الوحدات السكنية لهم، واعطائهم الجمع بين الراتب والمعاش بالاضافة الي الخدمات الاخرى مثل  الاعفاءات الجمركية في توفير سيارات مدعومة لهم.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة