صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أبرز حوادث الأسبوع بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 03:46 م

 

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، عددا من الحوادث، من أبرزها، رصد طبيب أسنان مكافأة 30 ألف جنيه، لمن يبلغ عن قاتل كلبه، وإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين، وإعدام المتهم بخطف وقتل الطفلة أسماء قناوي، بعد 3 سنوات من الواقعة.

تنفيذ حكم الإعدام على قاتل الطفلة أسماء قناوي 

نفذ سجن قنا العمومي، حكم الإعدام على المتهم بتهمة خطف الطفلة أسماء قناوي، وقتلها بغرض سرقة قرطها، في القضية التي حملت رقم 742 جنايات الوقف، والمقيدة برقم 995 كلى قنا.

اقرأ أيضا|«على راسنا».. تكريم أبناء وزوجة الشهيد أحمد عبد الفتاح بقنا

وكانت محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة المستشار أشرف السيد بدير، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة وهانى عبدالآخر، وسكرتارية أشرف جعفر وخالد عبدالعظيم وأسامة الأمير، في عام 2018، عاقبت المتهم بالإعدام شنقًا، والسجن 15 عامًا لفتاة، فى قضية خطف وقتل الطفلة أسماء بمركز الوقف شمال محافظة قنا لسرقه قرطها.

بدأت القصة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، بلاغًا بتغيب أسماء محمد قناوى، 8 أعوام، عن منزلها،وعُثر على جثتها متعفنة بعد 10 أيام داخل جوال أعلى منزل المتهم بقرية القلمينا. 

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة فاطمة.ا.م ومحمود.م.ع، مجند، بعد أنا قامت الفتاة باستدراج المجنى عليها عقب خروجها إلى منزل المجند بغرض سرقة قرطها الذهبى، وقام المجند بقتل الطفلة خشية افتضاح أمرهما ووضع الجثة فى جوال والقائها اعلى منزل بالقرية.

طبيب الأسنان والكلب الوفي

قال الدكتور عاطف السمان، طبيب أسنان بمركز أبوتشت، إن رصده مكافأة 30 ألف جنيه، لمن يبلغ عن قاتل كلبه، لم تأت من فراغ.

وأضاف في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن كلبه كان وفي ومخلص وعزيز عليه جدا، موضحا أن الكلب أحضره من فيصل، منذ قرابة 5 سنوات، وكان حارسا للمستشفى الخاص به بقرية الأميرية في أبوتشت، وله مواقف كثيرة يذكرها أهالي القرية جيدا.

وأوضح أن الكلب كان وفي ومخلص، وكان يحرص المارة، "ده أنا كنت اقوله عزم فلان كان يوديه لحد البيت ويرجع وقتل حيوانات مفترسة قبل ذلك كانت من الممكن أن تفتك بالمواطنين".

وأشار إلى أنه بعد التحري، تبين أن هناك مواطنين اثنين، اصطحبا الكلب إلى مكان ضيق، وتعديا عليه بالشوم حتى فارقت روحه الحياه، لافتا أنه قام بدفنه في حفرة ولن ينساه.

وأضاف أن الكلب كان وفي، ومن انتقد تصرفه بدفع 30 ألف جنيه مكافأة، لم يعلم أن الكلب كان أوفى من البني آدم، قائلا "أنا اتخطفت قبل كده وشفت الويل ومحدش سأل".

وردا على منتقديه بأن فلوس المكافأة كان أولى بها الفقراء، قال طبيب الأسنان، إن هناك من يتظاهرون بالفقر، وأتذكر أن أحدهم طلب مساعدة مالية من قبل وبعدها شاهدته يشرب مخدرات، قائلا: "مش عارف الناس بتفكر ازاي واللي قتل الكلب كأنه قتلني".

وكان الدكتور عاطف السمان، طبيب أسنان، رصد 30 ألف جنيه، لمن يبلغه عن قاتل كلبه.

القودة وتقبيل الرأس تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين

وتمكنت لجنة المصالحات، برئاسة العمدة علي قاعود، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "أبو سباق " بقرية العليمات، و"ال شعراوي " بقرية خوالد أبو شوشة " بمركز أبوتشت شمالي قنا، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وعدد من عمد ومشايخ البلاد وسط إجراءات أمنية واحترازية من فيروس «كورونا» المستجد.

تعود أحداث القضية إلى قبل شهر رمضان الماضي، عندما لقي كرم محمد منصور، 23 عاما ، من عائلة شعراوي، مصرعه، إثر إصابته بطلق ناري، أثناء تواجده بطريق الصدفة في موقع إطلاق النيران بسبب خلافات عائلية.

وكشفت التحريات أن المتهم في الواقعة أحمد حسين سباق 25عاما، وتم ضبطه، وتوصلت لجنة المصالحات التي ضمت العمدة علي قاعود، وأحمد عبد الحميد المحرزي، ومرازي بكير، وآخرين من اقناع الطرفين بالصلح، وكتابة عقود الصلح منذ 22 رمضان الماضي، إلا أنه جائزة «كورونا» تسببت في تأجيل الصلح.

وخرج المتهم من النيابة، بعد عدول أهل المجني عليه عن أقوالهم، وتم تحديد الصلح اليوم، بحضور اللواء هاني عويس، حكمدار قنا، و اللواء علاء الطوخي، نائب مدير أمن قنا لقطاع الشمال، واللواء محمد ياسر مدير المباحث الجنائية ، والعميد قرشي عبد المنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، وقام المتهم بتقديم القودة لوالد المجني عليه وتقبيل رأسه، ليعلنا إنهاء الخصومة الثأرية بينهما.

وقال العمدة علي قاعود، رئيس لجنة المصالحات، إن والد المجني عليه قبل الصلح، واستعوض ربنا في ابنه الوحيد، وكان ذلك سببا رئيسيا في اتمام الصلح.

إصابة 3 في مشاجرة بالأسلحة النارية 

أصيب 3 أشخاص، بطلقات نارية،  في مشاجرة بالأسلحة النارية بمركز نقادة جنوبي قنا. 

تلقى اللواء محمد أبو المجد،  مدير أمن قنا،  إخطارا،  بإصابة  أسماء عادل أحمد ، 18 عاما،  وفايز نصر الدين خليفة،  61 عاما،  ومحمود سمير صبري،  21 عاما،  بطلقات نارية في مشاجرة بسبب خلافات عائلية،  بمركز نقادة. 

حوادث الطرق

لقيت سيدة مصرعها دهسا أسفل عجلات القطار أثناء عبورها ممر غير شرعي المقابل لشارع النوافل بمركز قوص جنوبي قنا، كما أصيب إثنين في حادث تصادم موتوسيكل وسيارة بنجع حمادي، وآخرين في حادث انقلاب دراجة بخارية أعلى كوبري الشهيد باسم فكري.  
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة