صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


3 خبراء دوليين يضعون روشتة لاستخدام البلازما النووية في الغزل والنسيج

محمود كساب

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 03:47 م

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، ووزارة قطاع الأعمال، يواصل غدا السبت جلساته الحوارية بمشاركة عدد من خبراء مصر بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال تطوير صناعة المنسوجات واستخدامات البلازما النووية في الغزل والنسيج، لمناقشة تطوير قطاع صناعة الغزل والنسيج.

اقرأ أيضا| «مصر تستطيع بالصناعة» يواصل جلساته غدا  

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المعلومات عن خبراء المشاركين غدا في الجلسة الحوارية الثانية لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.


دكتور محمد برهام

شغل دكتور محمد برهام  منصب أستاذ ورئيس قسم الهندسة النووية سابقا ونائب رئيس القسم حاليا، جامعة كارولينا الشمالية، كما أنه رائد مجال الاستفادة بالطاقة النووية في البحوث بكلية الغزل والنسيج .

دكتور أحمد الشافعي

يعد   دكتور أحمد الشافعي خبيرا مشهورا في الساحات العالمية في مجال كيمياء الأصباغ والصباغة والتجهيز، والذي أشرف على أكثر من ٥٠ رسالة دكتوراة وماجستير ومستشار لشركات أمريكية في مجال الصباغة والتجهيز باستخدام تكنولوجيا وكيمياء جديدة مصاحبة للبيئة.


دكتور عبد الفتاح صيام

يعمل  دكتور عبد الفتاح صيام، كخبير لعلوم الأقمشة والمنسوجات بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس قسم الغزل والنسيج والملابس والتكنولوجيا والإدارة بكلية ويلسون للغزل والنسيج.


وشارك  صيام في ٦ براءات اختراع إضافة إلى ١٨ براءة اختراع أخرى في مجال تطوير المنسوجات وعدد من رجال الصناعة والأعمال.


يذكر أن هذه الجلسة الحوارية الثانية وجاءت تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بضرورة متابعة الخطوات المتخذة في إطار إستراتيجية الدولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج، ودراسة كافة المقترحات التي من شأنها النهوض بهذه الصناعة، هذا إلى جانب العمل على تعظيم الاستفادة من مختلف الإمكانات المتاحة، وكذا ربط العقول المهاجرة بالاحتياجات والأولويات التي تضعها الحكومة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.


وكانت الجلسة الحوارية الأولى شاركت فيها  البارونة د.نعمت شفيق  مديرة كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة