مازن مرزوق مازن مرزوق

متى تلغى بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد؟

عمر البانوبي الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 04:26 م

حددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم تفاصيل إقامة مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد 2020-2021 في ظل استمرار جائحة كورونا.

 

وقال مازن مرزوق خلال مؤتمر صحفي عقد في اتحاد الكرة، إن اللائحة الجديدة بها بند يوضح أنه حال إصابة أكثر من 16 لاعبا بالقائمة ستؤجل المباراة وغير ذلك ستلعب المواجهة بدون مشاكل، وفي حال التأجيل بسبب إصابة أكثر من 16 لاعبا سيتم معاقبة الفريق لأن الأمر يعتبر إهمال طبي جسيم وفقا للجنة الطبية باتحاد الكرة".

 

وأوضح مرزوق، أنه إذا تعذر استكمال الدوري الجديد بسبب انتشار فيروس كورونا قبل إتمام نصف مباريات الجدول، سيتم الإلغاء والاعتماد على تصنيف الموسم السابق في ما يتعلق بالتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

 

وأضاف مدير إدارة المسابقات :"أما إذا ألغيت المسابقة بعد إتمام نصف مباريات الجدول، سيتم تطبيق مبدأ الجدارة الرياضية بحيث يتم الاعتماد على الترتيب النهائي للجدول في آخر جولة قبل الإلغاء لتحديد المتأهلين للبطولات الإفريقية والهابطين".

 

وقال مازن مرزوق خلال المؤتمر الصحفي :"التغييرات في الدوري مستمرة ٥ تغييرات في ٣ أوقات خلال اللقاء وسيتواجد ٩ لاعبين بدلاء و٧ من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي،  ودقائق المياه سيتم تحديدها مع لجنة الحكام وفقا لظروف الجو ودرجات الحرارة".

 

رسائل نارية من مازن مرزوق رئيس المسابقات الجديد

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة