صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الفاتيكان تقرر غلق متاحفها حتى 15 يناير

سبوتنيك

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 04:35 م

اتخذت مديرية متاحف الفاتيكان، اليوم الجمعة، قرارا بتمديد الإغلاق المؤقت لهذا المجمع المتحفي المشهور عالميًا حتى 15 يناير، في إطار الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات الإيطالية بهدف الحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقالت مديرية المتاحف بموقع "إنستجرام": "بالتنسيق مع الإجراءات التي أقرتها السلطات الإيطالية حول الوضع الصحي، ستظل متاحف الفاتيكان مغلقة أمام الجمهور حتى 15 يناير 2021".

وخلال هذه الفترة، سيتم أيضًا تعليق أية أنشطة سياحية ومتاحف وثقافية في مجمع الفيلات البابوية في "كاستيل غاندوفو" مقر الإقامة الصيفي بالقرب من روما.

ومنذ شهر قررت مديرية متاحف الفاتيكان إغلاقها من 5  نوفمبر إلى 3 ديسمبر. وتم اتخاذ هذه الخطوة بعد توقيع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، على مرسوم حكومي بشأن فرض تدابير تقييدية جديدة فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا المستجد. ونصت الوثيقة، على وجه الخصوص، على تعليق مؤقت لأعمال جميع المتاحف وقاعات العرض في إيطاليا خلال الفترة المحددة.

وسجلت وزارة الصحة الإيطالية، الخميس 3 ديسمبر، أعلى حصيلة يومية لضحايا فيروس "كورونا" في إيطاليا، حيث وصل عدد الضحايا خلال يوم واحد إلى 993 شخصا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019، في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.


وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.
 
وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها، بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.
 
ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة