صورة موضوعية
صورة موضوعية


أبرز الأحداث بمحافظة قنا على مدار الأسبوع

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 04:47 م

شهد الأسبوع الماضي بقنا، عددا من الأحداث الهامة، من أبرزها، صورة المحبة التي جمعت بين قمص وشيخ، والبحث عن اكتشافات جديدة بقلعة شيخ العرب همام، وزيارة وزير النقل، وخناقة نواب فرشوط على فيسبوك.

وزير النقل يتفقد إزدواج طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي

وتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل وحازم عمر نائب محافظ قنا الموقف التنفيذي لمشروع إزدواج وتطوير المرحلة الاولي من طريق قنا الأقصر الصحراوي الشرقي، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشركات المنفذة للمشروع، بتكلفة 290 مليون جنيه.

بعثة فرنسية تبحث عن اكتشاف جديدة بقلعة شيخ العرب همام

وقال الدكتور محمود مدني، مدير عام الشؤون الأثرية بمنطقة مصر العليا، إن هناك بعثة حفائر من المعهد العلمي الفرنسي، برئاسة الدكتور أحمد الشوكي، تبحث عن اكتشافات جديدة بقلعة شيخ العرب همام، بقرية العركي بفرشوط، كما أنه سيتم إنشاء مدرسة للحفائر بالقرية، بعد الموافقة على ذلك.

وقلعة شيخ العرب همام في مدينة فرشوط شمالي محافظة قنا، أنشأها شيخ العرب همام بن يوسف، والي جرجا، في النصف الثاني من القرن الثامن عشر الميلادي لحماية ممتلكاته بمساندة قبائل هوارة، وقُدر جيشه بـ35 ألف مقاتل.

اقرأ أيضا|وزير النقل يبحث مع رئيس «الستوم» التعاون في السكك الحديدية والمترو

صورة المحبة

وأشعلت صورة تجمع بين شيخ وقمص، على محطة سكك حديد نجع حمادي، مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وقال الشيخ حسن محمود وزيري، مفتش أول بإدارة أوقاف فرشوط، والذي ظهر يتبادل التحية مع القمص، إن الصورة تدل على الترابط وأن الدين لله والوطن للجميع.

بينما قال القمص انجيليوس، راعي كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالرحمانية قبلي، إن الصورة الملتقطة تجسد واقع المحبة الصادقة بين المصريين، وترابطهم بعيدا عن المناسبات الرسمية، التي يتم خلالها التقاط مثل هذه الصور .

خنافة نواب فرشوط

تمكنت قيادات شابة وشبابية بفرشوط، من إنهاء الخلافات وتبادل الاتهامات بين النائبين حمزة أبو سحلي، ومحمد عزت القاضي، بعد خناقة على فيسبوك بسبب «مين اللي جاب الغاز الطبيعي لفرشوط».

حملة على المقاهي

ضبطت الأجهزة التنفيذية بنجع حمادي، برئاسة عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بالتنسيق مع وحدة المرافق برئاسة العقيد هشام صقر، 176 شيشة في حملة على المقاهي، تنفيذا لقرار الحكومة بمنع الشيشة في المقاهي، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حياة كريمة 

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة «حياة كريمة» بالمحافظة، موضحا أن المشروعات التي يجري تنفيذها بالقري المستهدفة للمرحلتين الأولي والثانية من المبادرة والتي شملت «22 مشروع بقطاع التربية والتعليم – 10 مشروعات بقطاع الصحة – 35 مشروع بقطاع مياه الشرب - 11 مشروع بقطاع الصرف الصحي- 4 مشروعات بقطاع الري – 3 مشروعات بقطاع الخدمات البيطرية - 2 بقطاع الشباب والرياضة».

23 يناير بدء الامتحانات بجامعة جنوب الوادي

قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الامتحانات ستجرى في موعدها، ولا يوجد نية التأجيل، كما أنه لا داعي للشائعات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الامتحانات ستجرى في موعدها في يوم 23 من يناير المقبل، وفقا للوائح الداخلية لكل كلية داخل الجامعة، وأن الجامعة قامت باتخاذ إجراءاتها في سبيل إنجاز مهامه العلمية وخدمة طلابها والمجتمع المحلى المحيط بها.

جماهير الأهلي يحتفلون بالتاسعة

سيطرت جماهير النادي الأهلي بقنا على الشوارع، للتعبير عن فرحتهم بالفوز بالبطولة الإفريقية،  بعد فض قوات الأمن للتجمعات ، وتزايدت الأعداد وسط هتافات التاسعة يا أهلي. 

وكانت قوات الأمن بنجع حمادي، انتشرت  في الشوارع العامة، وتمكنت من فض تجمعات جماهير النادي الأهلي، عقب خروجهم في الشوارع، للتعبير عن فرحتهم بالفوز بالبطولة التاسعة في تاريخ النادي الأهلي، بدوري أبطال أفريقيا.  

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة