مارك فوتا ووارد براوس مارك فوتا ووارد براوس

خاص| مكتشف براوس يكشف كواليس بدايته: «متعدد المواهب»

عمر البانوبي الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 05:01 م

تحدث الهولندي مارك فوتا، المدير الفني السابق لساوثهامبتون الإنجليزي، عن انطلاقة وبدايات المتألق جيمس وارد براوس والذي أصبح أحد أفضل مسددي الضربات الثابتة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وجاء جيمس وارد براوس ضمن المرشحين لنيل جائزة الأفضل في إنجلترا خلال شهر نوفمبر الماضي وينافسه بن تشيلويل «تشيلسي» برونو فيرنانديز «مانشستر يونايتد» جاك جريليش «أستون فيلا» أنجيلو اوجبونا «وست هام» ايميل هويبيرج «توتنهام».

 

وقال مارك فوتا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن براوس بدأ مشواره في سن الثالثة عشرة بأكاديمية ساوثهامبتون، وكان مميزًا بالبنية الجسدية الضئيلة، ولكن ضمن جيل رائع من اللاعبين أبرزهم لوك شاو الذي انتقل لمانشستر يونايتد وكذلك كالوم تشامبيرز.

 

تولى مارك فوتا إدارة أكاديمية ساوثهامبتون ثم منصب المدير الفني للفريق الأول في الموسم 2008-09، وقاد جيل من اللاعبين على رأسهم آدم لالانا، الذي أصبح أحد نجوم ليفربول بعد ذلك، بخلاف مجموعة صاعدة من الناشئين.

 

وواصل المدير الفني السابق لساوثهامبتون حديثه :"لقد ولد ونشأ وارد براوس في هذا الجانب الجنوبي من انجلترا، وظهر عليه الذكاء منذ صغره في الأكاديمية، واستطاع أن يواصل المشوار وسط مجموعة من اللاعبين الأكبر سنًا منه".

 

وأضاف فوتا :"وراد براوس لاعب متعدد المواهب ويمكن توظيفه في أكثر من مركز، هو لاعب من الصندوق للصندوق، ولديه تمريرات دقيقة جدًا وبسببها أصبح أيضًا من أفضل مسددي الكرات الثابتة، وهو لاعب بعقلية عظيمة.. بدأ في ساوثهامبتون ولم يعرف ناد غيره".

 

في آخر 5 مناسبات سجل فيها لاعب من ركلة حرة مباشرة وصنع هدف من كرة ثابتة في مباراة واحدة في الدوري الممتاز، 3 منها كانت بفضل جيمس وارد براوز (ضد وست بروميتش في 2017/18 وضد أستون فيلا ومانشستر يونايتد في 2020/21).

 

اقرأ أيضا.. «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة