صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصاد ضربات مباحث تموين بالجيزة خلال 24 ساعة

مجدي عصام

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 05:52 م

شنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، خلال الأسبوع الماضي، عدة حملات ناجحة بقيادة اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا| القبض على «عاطل» قتل صاحب محل هواتف بإمبابة 

وأسفرت تلك الحملات بقيادة اللواء مصطفي فتحي رئيس مباحث التموين عن ضربات استباقية لمواجهة جشع بعض التجار، حيث تم ضبط أحد الأشخاص يدير مصنعا بدون ترخيص، لإنتاج السناكس بمنطقة شبرامنت وضبط بداخله 7200 كيس معبأ سناكس زنة الواحد 15 جرام و 28 كرتونة مكسب طعم طماطم وزنت 25 كيلو جرام و 200 كيس معبأة  سناكس  زنة الواحد 5 كيلو جرام و 36 شيكارة معبأة كاتشب زنة الواحد 25 كيلو جرام و 125 شيكارة معبأة ذرة صفراء مجروشة  زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالي المضبوطات 8 طن و958 كيلو جرام ومستلزمات إنتاج وعبوة سناكس جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم القبض على مدير المصنع.

 

كما أسفرت تلك الحملات عن ضبط المدير المسئول عن محطة تعبئة بوتاجاز بمحافظة الجيزة؛ بتهمة تجميع 222 طن "غاز صب" من خلال تعبئة أسطوانات البوتاجاز ناقصة الوزن لبيعها بالسوق السوداء، وقدرت قيمتها بمليون و154 ألفا و400 جنيه مستخدما 40 طن "غاز صب" تصرف فيها المتهم، واستولى على قيمتها عن طريق عدم إثباتها بالدفاتر الخاصة بذلك بقيمة 208 آلاف جنيه.

 

كما أسفرت الحملات عن مداهمة مخبز بلدي في محافظة الجيزة، ثبت أن مالكه يستولي على أموال الدعم، وتربح 216 ألفا و724 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق.

 

وتوصلت التحريات إلى أن مالك المخبز يتلاعب ويخترق نظام تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم، وبيعها بالسوق السوداء.

 

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط 22 طن أحشاء ودهون حيوانية ومقطعات لحوم ودواجن ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك على مدار شهر نوفمبر داخل ثلاجات حفظ اللحوم ومحلات جزارة وبيع مجمدات ومحال قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

 

كما تم ضبط 16,8 طن جلود ومخلفات حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لدى مخزن تجميع مخلفات بناحية أبو النمرس و3 طن لحوم ومصنعات لحوم ولحم مفروم ودهون حيوانية ودواجن داخل ثلاجات حفظ تابعة لمحال وحوالي 3 طن لحوم ومصنعاتها ودواجن وأسماك خلال الحملات على محال الجزارة والمطاعم والسوبر ماركت على مستوى المحافظة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة