اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع

محمود كساب

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 05:53 م

شهدت وزارة التنمية المحلية خلال الأسبوع الحالي عدد من الأحداث على أرض الواقع أهمها تطبيق مواعيد وغلق المحلات التجارية والورش الحرفية على مستوى الجمهورية.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي أبرز الأحداث التي شهدتها الوزارة خلال الأسبوع.

رفع كفاءة 30 مجزراً بـ18محافظة

أعلنت وزارة التنمية المحلية تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة مجازر المرحلة الأولى بمحافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع ممثلي الجهاز المركزي للتعمير والمحافظات وذلك لعدد 30 مجزر في 18 محافظة والتي من المخطط الانتهاء منها وتشغيلها قبل 30 يونيو 2021 وتمثل الأعلى في معدلات الذبيح و نسب التنفيذ، وذلك بحوالي 1.2 مليار جنيه وبلغت نسبة الأعمال على أرض الواقع في تلك المجازر حوالي 56 %، وتصل طاقة الذبيح بها سنوياً حوالي 375 ألف رأس.

وزير التنمية المحلية يتابع المشروعات التنموية بالشرقية

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية بمقر الوزارة، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم في يتلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية .

وزير التنمية المحلية يلتقي صاحبة مبادرة« درع التسامح»
استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المواطنة صفاء محمود عسران المقيمة بنجع حمادي بمحافظة قنا، صاحبة مبادرة «درع التسامح .. صعيد بلا ثأر»  وذلك بمقر الوزارة ، حيث استمع الوزير إلى تفاصيل المبادرة ، وأشارت صفاء عسران إلى أنها استطاعت خلال 8 سنوات أن تنهى عدد من الخصومات الثأرية في بعض محافظات الصعيد والتي استمرت لسنوات طويلة بين العائلات.

تنفيذ قرار تنظيم فتح وغلق المحال والمطاعم

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة بكل حزم، مطالباً بالتشديد على جميع المحال والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الإلتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وتطبيق الإجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم، والالتزام بالمواعيد التي اقرها مجلس الوزراء.


إطلاق أول دليل لخدمات المحليات بمحافظتي قنا وسوهاج

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل من نوعه للخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية، والذي تم إصداره في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، ويخص محافظتي سوهاج وقنا وهو الدليل الأول في سلسلة الأدلة الشاملة ، ويتضمن 100 خدمة محلية التي سيتم إصدارها تباعا لكافة المحافظات.

رفع 6  ملايين طن مخلفات خلال موسم السحابة السوداء
شارك وزير التنمية المحلية اللواء  محمود شعراوي في احتفالية وزارة البيئة لعرض جهود ونتائج مكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة 2020 والمعروفة إعلاميا  "بالسحابة السوداء" حيث أكد خلال الاحتفال أن الوزارة نجحت بالتنسيق مع الجهات المعنية في رفع 6  ملايين طن مخلفات خلال موسم السحابة السوداء.

غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم
تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، وذلك للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».
وأكد شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى غلق ١٣٨٨ من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش والأسواق المخالفة بـ ٧ محافظات هم القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم وذلك لمخالفة المواعيد الجديدة لغلق المحلات. 

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: تبدأ تنفيذ قرار تنظيم فتح وغلق المحال والمطاعم
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة