صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر مواعيد القطارات اليومية المكيفة بخط «المناشي- إيتاي البارود»

نشوة حميدة

الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 06:12 م

يعتبر خط السكة الحديد "القاهرة- المناشي- ايتاي البارود" من أهم الخطوط اليومية التي يقصدها الركاب. 


وتنشر "بوابة أخبار اليوم" مواعيد القطارات اليومية المكيفة على خط "القاهرة- المناشي- ايتاي البارود" والعكس، كالتالي:


-قطار رقم 687 القاهرة المناشى ايتاى البارود مختلط ( مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 14.30 بعد الظهر .
- قطار رقم 666 ايتاى البارود المناشى القاهرة مختلط ( مكيف - مميز) موعد قيامه الساعة 07.15 صباحا.


في سياق متصل، كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، عن دخول برج "سيدي جابر" لإشارات السكك الحديدية الخدمة خلال شهر ديسمبر الجاري لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة. 


وقال "رسلان" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن برج طهطا بخط الصعيد سيدخل الخدمة خلال الفترة القادمة، بينما شهدت الأيام الماضية، دخول برج قليوب بخط "القاهرة- الإسكندرية" الخدمة، ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد القاهرة - الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة" تاليس" الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4SILL.

اقرأ أيضا|  خط ساخن و«إيميل» للإبلاغ عن حالات التحرش بالقطارات

ولفت إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي الكهربي القديم" بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات  السلامة والأمان، موضحا أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.


وذكر "رسلان" أن تحديث نظم الإشارات يتضمن متابعة لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الإتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة