صورة موضوعية صورة موضوعية

شوارع بنى سويف «مظلمة».. والمستندات تكشف عن «مخالفات صارخة»

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 04 ديسمبر 2020 - 07:24 م

عابر الجارحى

الطرق العامة بلا أنوار.. والمحال والشركات الخاصة بها أعمدة بـ«كشافين»


"بوابة أخبار اليوم" تقتحم ملف المخالفات الخاصة بقطاع الكهرباء التابع للإدارة المحلية ببنى سويف، فبعد أن شكلت لجنة لفحص المخالفات والإهمال فى الشبكة الداخلية لكهرباء بنى سويف، تم فحص وجرد الكشافات على الطبيعة بناءَ على محاضر التركيب الخاصة بشبكة الكهرباء الداخلية، وكشفت العديد من المفاجآت.

وأفاد رئيس المنطقة الأولى عبد الناصر جمعة عبدالسميع، وعلى محمد فراج، رئيس قسم الإشغالات بالمنطقة، أنه تم التوقيع منهما على 41 محضر تركيب كشافات وأدوات كهرباء وتم التركيب أمامهما، أما الـ 36 محضراً الأخرى لا يعرفون عنها أى شىء ولم يوقعوا عليها.


«محاضر بتاريخ مسبق»


كما رصدت اللجنة، أن هناك محضر صرف لكشافات ليد لمدرسة الشعرواى بتاريخ مسبق لم يأتِ بعد، فكيف ذلك؟!


وفي المنطقة الثانية، أفاد رئيس المنطقة بكرى عويس جنيدي بأن محاضر الصرف التي وقع عليها هي المختومة بخاتم المنطقة، وهى 15 محضراً فقط، أما المحاضر غير المختومة وعددها 13 محضراً فلا علاقة له بها.

اقرأ أيضا|محافظ بني سويف يشهد الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة


ورصدت اللجنة، أن هناك محضراً به تركيب 10 لمبات فى شارع الروضة ومن أول المدرسة الثانوية وحتى فيلا محمود أبوعزوز، وبالمعاينة على الطبيعة لا توجد هذه اللمبات، وقال رئيس المنطقة إن هذا خطأ إملائي وإن ما تم تركيبه كشافات وليس لمبات.


وكشفت اللجنة عن تركيب 35 كشافاً على كوبرى النيل وهذا يعد مخالفة كبيرة، لأن كوبرى النيل تابع للهيئة العامة للطرق والكبارى والكشافات عهدة تخص الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، فكيف يتم تركيبها لجهة أخرى؟


كشافات بالجملة أمام المحال والورش الخاصة

كشفت اللجنة وجود أعمدة بمناطق رئيسية بمدينة بنى سويف دون كشافات خاصة من مدرسة الثانوية العسكرية حتى طريق السادات ليس عليها كشاف واحد، رغم وضع أكثر من كشاف على الأعمدة أمام الورش والمحلات، وذلك لإضاءة تلك الأماكن مجاملة لأصحابها، ومنها 2 كشاف أمام إحدى الشركات و2 كشاف أمام محل عصائر و2 كشاف أمام محل زيوت و2 كشاف أمام محل للسيراميك، و2 كشاف أمام محل لقطع غيار السيارات، وغير ذلك الكثير.


ورصد اللجنة، إنارة ملعب خماسى خاص بـ 15 كشافاً والملعب موجود بجوار نادٍ شهير وهذه مخالفة كبيرة.


وكشفت اللجنة أن طريق الكنيسة من الطريق الدائرى لا توجد كشافات بالأعمدة، رغم أنه بنفس الطريق جميع الأعمدة أمام الورش كل عمود عليه 2 كشاف، كما أن الطريق من حديقة الشلال حتى كمين الأزهرى هناك 16 عموداً لا يوجد عليها كشاف واحد.


تركيب كشافات ثم خلعها!


ورصدت اللجنة، أن هناك محضر صرف بتاريخ 8/ 8/ 2020 مدرسة التربية الفكرية ومدون به 5 أذرع حديدية وبالمعاينة على الطبيعة لم تجد اللجنة تلك الأذرع، وأفاد مدير المدرسة جابر جودة محمد أنه تم تركيب 6 كشافات بالأذرع  وتم خلعها مرة أخرى، وتم تحرير محضر إثبات حالة بذلك موقع عليه من مدير المدرسة.


وكشفت اللجنة، أن الكشافات التى تم تركيبها بالمحضر المؤرخ فى 19/ 8/ 2020  بكورنيش النيل أمام الأبراج على الطريق الدائرى وهى مخالفة للكشاف المنصرف فى المحضر، فمن أين جاءت تلك الكشافات وأين الكشافات الموجودة بمحضر الصرف؟!


كما رصدت اللجنة، أنه بعد تركيب كشاف فى مدرسة الست الغمراوية تم خلعه وأخذه من المدرسة، رغم أنه مثبت بالمحضر المؤرخ بتاريخ 9/ 8/ 2020 وأنه تم تركيب كشافين فى مدرسة الست الغمراوية.


«أكثر من محضر فى نفس العنوان»

رصدت اللجنة، أنه فى المنطقة السادسة وبتاريخ 22/ 8/ 2020 وجدت محضر تركيب مكرراً  بنفس العنوان وبنفس التاريخ، وقال رئيس المنقطة إنه وقع على محضر واحد فقط من الاثنين وغير مسؤول عن المحضر الثانى، ووقع محمد عبدالله رئيس المنطقة السادسة على محضر إثبات حالة بذلك.


وكشفت اللجنة أن هناك محاضر مؤرخة برقم واحد فقط أى دون شهر ولا سنة، وكشفت اللجنة عن نقص 10 كشافات ليد فى الجزيرة الوسطى بطريق الفيوم رغم أنه متبت فى محضر الصرف صرف 12 كشافاً وتركيبها ولم تجد اللجنة سوى كشافين فقط.
ورصدت اللجنة، تركيب كشافات بالمنطقة السادسة بطرق غير قانوينة لخدمة أماكن خاصة مثل الورش والجراجات والمغاسل والمحال التجارية.


«الكشافات المركبة غير المصروفة»


واكتشفت اللجنة أن جميع محاضر التركيب التى تم تحريرها من قبل لجنة التركيب بشبكة الكهرباء الداخلية، مخالفة لما تم صرفه من كشافات خلال 2020، حيث دون فى المحاضر أن الكشافات الليد 100 وات والغريب أن ما تم صرفه فى عام 2020، كشافات ليد 150 وات القديمة، ولم يتم صرف كشافات ليد 100 وات، فمن أين جاء أعضاء لجنة التركيب ورئيس الشبكة بتلك الكشافات المدونة بالمحاضر؟.
واختتمت اللجنة تقريرها بأن هناك 800 عمود دون كشافات إضاءة داخل المناطق الست بمدينة بنى سويف.


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة